خمسون عاما على انطلاق جميعة تنظيم وحماية الاسرة

2015 01 28
2015 01 28
3 (7)عمان – صراحة نيوز – احتفلت الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة بمرور خمسون عاماً في تقديمها خدمات تنظيم الأسرة خلال حفل عشاء يوم الثلاثاء بحضور ممثلين من وزارة الصحة و وزارة التنمية الاجتماعية و المجلس الأعلى للسكان و السفيرة الأمريكية أليس ويلز و معالي وزيرة التنمية الاجتماعية ريم أبو حسن.

و قالت السفيرة الأمريكية أليس ويلز في كلمة: “أود أن أهنئ الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة بمناسبة خمسون عاما من التفاني في تحسين صحة و إنقاذ حياة الأمهات و الأطفال في الأردن، و المساهمة في الجهود الوطنية في تنظيم الأسرة. أنا فخورة بقيام حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بدعم الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة و وزارة الصحة و وزارة التنمية الاجتماعية و المجلس الأعلى للسكان في هذا المسعى”.

الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة منظمة غير حكومية تقدم خدمات تنظيم الأسرة في المملكة، تم تأسيسها في القدس عام 1964 وأعيد تسجيلها في الأردن في عام 1989. تلقت الجمعية خلال 2014 حوالي 157,000 زيارة صحية. تتضمن عيادات الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة طاقم نسائي و قد ازدادت نسبة الزيارات للعيادات – البالغ عددها 22 عير أنحاء المملكة – 25% خلال ثلاث سنوات.

تدعم الوكالة الأمريكية للتنمية USAID الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة منذ منتصف الثمانينيات و في الآونة الأخيرة من خلال مشروع “تقوية النتائج الصحية في القطاع الخاص”. و خلال السنوات الخمسة الأخيرة، قامت الوكالة بتمويل شراء 21 عقار لإنشاء عيادات من أجل التخلص من تكاليف الإيجارات و الاستثمار في تجديد العيادات. و قامت الوكالة – حتى اليوم – باستثمار 4.2 مليون دولار في شراء عقارات لبناء العيادات و تجديدها و شراء معدات طبية جديدة و أثاث العيادات.

و قال باسل الحديد رئيس الجمعية: ” تفخر الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة بدورها الرائد كمؤسس و مسهم كبير في حركة تنظيم الأسرة الوطنية في المملكة و بالعمل مع وزارتي الصحة و التنمية الاجتماعية و المجلس الأعلى للسكان”.

و قد ساعدت الوكالة الأمريكية للتنمية USAID الجمعية الأردنية لتنظيم و حماية الأسرة في خدمة النساء ذوات الدخل المتدني عن طريق تقديم خدمات ذات جودة عالية و خدمات الصحة الإنجابية بأسعار معقولة. كما قامت بدعم المساعدة الفنية للجمعية و تقوية إدارتها و نظام حكمها. و منحت جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز “علامة أفضل الممارسات” للمنظمات غير الحكومية.

1 (7) 2 (7) 4 (5) 5 (5)