دروزة رئيساً لإدارة الملكية وتعين عبيدات عضو في المجلس

2016 06 22
2016 06 22

المهندس سعيد دروزةصراحة نيوز – إنتخب مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خلال جلسته التي عقدها (مساء أمس) المهندس سعيد دروزة رئيساً للمجلس، وذلك بعد تعيينه ممثلاُ لشركة إدارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة الملكية الأردنية بدلاً من السيد سليمان الحافظ الذي ترأس مجلس إدارة الشركة منذ تاريخ الثاني من شهر تشرين الثاني لعام 2014 .

كما تقرر تعيين المدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية الكابتن سليمان عبيدات ممثلاً لشركة إدارة المساهمات الحكومية في مجلس إدارة الملكية الأردنية على المقعد الشاغر في المجلس.

ويتكون مجلس إدارة الملكية الأردنية من 9 أعضاء يمثل خمسة منهم شركـة إدارة المساهمات الحكوميـة التي تبلغ حصتها 60.2% من رأس مال الملكيـة الأردنيـة البالغ 146.4 مليون دينار / سهم .

ويحمل المهندس سعيد دروزة درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة بورديو الأميركية ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة INSEAD في فرنسا .

ويشغل المهندس دروزة في الوقت الحاضر منصب الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة أدوية الحكمة، فيما كان قد عمل بين عامي 2003 – 2006 وزيراً للصحة ، وهو كذلك رئيس مجلس إدارة مؤسسة الملكة رانيا التي تُعنى بتطوير قدرات الشباب وتزويدهم بالوسائل اللازمة للنجاح عبر التركيز على استخدام التكنولوجيا في التعلم عن بُعد .

كما يرأس المهندس سعيد دروزة مجلس أمناء جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية وهو عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأردني، وعضو مجلس أمناء كلية Babson الأميركية وعضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت التي أسس فيها مركز سميح دروزة للإبداع وريادة الأعمال، كما أسس في عمان ” مجلس إعتماد الرعاية الصحية ” كمؤسسة غير ربحية تُعنى باعتماد مزودي خدمات الرعاية الصحية وتحسين المعايير التي تقوم عليها .