دفعة جديدة من الدعم النقدي للأرقام التي تبدأ بـ صفر

2014 04 08
2014 04 08

168عمان – صراحة نيوز – تبدأ دائرة ضريبة الدخل والمبيعات اعتبارا من اليوم الثلاثاء توزيع الدعم النقدي لأرباب الأسر المستحقين من العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص، الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (0) “صفر” وتواريخ ميلادهم تصادف خلال النصف الأول من أي عام، فيما سيتم اعتبارا من مساء يوم الاربعاء تسليم الدعم لأرباب الأسر المستحقين الذين تنتهي أرقامهم الوطنية بالرقم (0) “صفر” من مواليد النصف الثاني من أي عام ممن تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم من خلال فروع بنك الإسكان في مناطق المملكة كافة.

وقالت الدائرة في بيان اصدرته اليوم الثلاثاء إنها سترسل قوائم بأسماء المستحقين للدعم من العاملين في المؤسسات والوزارات والجامعات والبلديات الحكومية الى المدراء الماليين في هذه الجهات تمهيدا لصرف الدعم للمستحقين ممن تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم.

وأوضح مدير الاعلام والاتصال في الدائرة موسى الطراونة أن بإمكان ارباب الاسر الذين تقدموا بطلباتهم للحصول على الدعم النقدي الاستعلام عن استحقاقهم للدعم من عدمه من خلال موقع الدعم حيث سيتم اظهار استحقاقهم للدعم ومقدار الدعم ومكان استلام الدعم.

كما سيظهر لمن تم رفض صرف الدعم لهم سبب عدم استحقاقهم للدعم والمطوب القيام به للاعتراض على عدم الصرف، اما الطلبات التي تظهر لها معلومة قيد المعالجة فهذا يعني انه لم يتم حتى الان قبول طلبهم او رفضه وانه ما يزال قيد المعالجة وعليهم المحاولة مرة أخرى لاحقا والاستعلام عن طلباتهم لحين إعطائهم النتيجة، اما مستحق راجع البنك، أو غير مستحق مع بيان الأسباب لذلك.

واكد الطراونة ان الدائرة لا تمانع في استقبال اي معلومات من المواطنين حول اي شخص تم صرف الدعم له وهو لا يستحقه وسوف تقوم بالتأكد من ذلك واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اي شخص استلم الدعم وهو لا يستحقه خاصة وانه يقوم بالتوقيع على تعهد بتفويض الدائرة باتخاذ الاجراءات القانونية بحقه اذا تبين ان المعلومات التي على اساسها استلم الدعم، وهذا التعهد يتم التوقيع عليه عند استلام المبلغ من البنك على الفيشة التي يستلم بموجبها قيمة الدعم على كاونتر بنك الاسكان.

واشار الى أن بنك الإسكان يستقبل المواطنين لاستلام الدعم أيام الأحد إلى الأربعاء من كل اسبوع من الساعة الثالثة إلى الساعة السابعة مساءً بالإضافة إلى يوم السبت من الساعة العاشرة إلى الرابعة مساء.

ودعا الطراونة ارباب الاسر الراغبين بتقديم الاعتراض على عدم استحقاقهم للدعم ضرورة الدخول الى موقع الدعم والاطلاع على سبب عدم استحقاقهم واحضار الوثائق المطلوبة قبل مراجعة الدائرة.

وبين ان اسباب رفض صرف الدعم وهي ملكية العقارات والسيارات او لنشاطات تحقق دخلا او عدم الاقامة هي جميعها معلومات حقيقية وواقعية ونسبة الخطأ فيها قليلة جدا.

وبخصوص الذين لم يتقدموا بطلبات للحصول على الدعم فقد قامت الدائرة بإفساح المجال لتقديم الطلبات خلال الفترة من 15 شباط ولغاية 15 آذار الماضيين وعلى مدار الساعة، وقامت بتمديد الفترة لمدة اسبوع اخر وسيتم اقتصار السماح بتقديم الطلبات لمن كانت تواجههم ظروف خاصة بسبب وجودهم في المستشفى او نزلاء مراكز الاصلاح والسجون مع الوثائق التي تدعم ذلك من الجهات الرسمية المعتمدة.