دورة تدريبية باكاديمية الطيران الملكية لكوادر سلاح الجو العراقي

2014 01 06
2014 01 06
9عمان –  صراحة نيوز – بدأت في أكاديمية الطيران الملكية الاردنية اليوم دورة تدريبية لدراسة تخصص هندسة صيانة الطائرات في مجال الهياكل والمحركات والكترونيات الطيران بمشاركة ثلاثة وثمانين متدربا من سلاح الجو العراقي من أصل 400 متدرب سيتم تدريبهم على صيانة طائرات اف 16 الاميركية على دفعات على مدى الاشهر القليلة المقبلة.

وأكد مدير عام الاكاديمية الكابتن محمد الخوالدة حرص الاكاديمية منذ نشأتها الاولى عام 1966 لتطبيق نظام تدريبي متميز في مجالات الطيارين وهندسة وصيانة الطائرات بحيث تكون الاكاديمية جسرا يعبر من خلاله طلبة العلم وأجيال المعرفة الى عالم الطيران بشتى تخصصاته وتفرعاته بالاعتماد على وسائل التعليم المتقدمة والتقنية الحديثة.

وأشار الى أن من أهم اولويات الاكاديمية أن تقدم للطلبة حصيلة خبرات واسعة وجهود متميزة يقدمها فريق محترف ذو خبرة عريقة من الأكاديميين والتقنيين والإداريين بمختلف تخصصاتهم وبما يمتلكونه من مهارات وقدرات حاولوا من خلالها تحقيق المعادلة الدقيقة في الجمع بين الجودة الاكاديمية ومتطلباتها والجودة التقنية ومستجداتها، حيث سيتم تدريب الطلبة وتأهيلهم لحماية أجواء بلدهم الشقيق.

ودعا الطلبة الى الانضباط والدقة وبذل الجهد والاهتمام والاجتهاد في تحصيل العلم والقيام بالدور المطلوب في البحث والاستقصاء والاستخدام الجيد للإمكانات البشرية والمادية المتوافرة في مرافق الاكاديمية لاجازة كل ما يطلب منهم للوصول الى درجة التميز والاحتراف في هذه التخصصات الدقيقة والحساسة، مشيرا الى انه سيتم ايفاد هؤلاء المتدربين الى الولايات المتحدة في نهاية الدورة للمزيد من التدريب الفني المتخصص على طائرات اف 16.

وبين انه تم اختيار الاكاديمية لتدريب الطلبة العراقيين من بين عدد من الاكاديميات المحلية والاقليمية والعالمية بعد دراسة ميدانية تقيمية شاملة أجراها فريق متخصص من الفنيين العراقيين والاميركان.

ويمثل هذا العدد الفوج الثاني من متدربي سلاح الجو العراقي اذ تم تدريب الفوج الاول من متدربي سلاح الجو العراقي وعددهم 380 متدربا في اطار الاتفاقية التي وقعتها الاكاديمية مع الحكومة الاميركية لتدريب كوادر سلاح الجو العراقي بالنيبابة عن الحكومة العراقية، وسيتم تخريجهم في وقت لاحق من الشهر الحالي بعد ان استكملوا متطلبات التدريب المقرر.

والقى الملحق العسكري العراقي في عمان العقيد صلاح قمر كلمة قدم من خلالها الشكر الجزيل للمملكة وعلى رأسها جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم العراق ومساندته وحرص الاكاديمية على تدريب هذه الدفعات من سلاح الجو العراقي على طائرات أف 16.

والقى أحد الطلبة العراقيين قصيدة بمناسبة ذكرى عيد الجيش العراقي التي صادفت اليوم.

وقال مدير التدريب الفني في الاكاديمية المهندس محمد الخلايلة ان مراحل التدريب تتضمن تأهيل المشاركين في اللغة الانجليزية ثم تدريبهم على صيانة الطائرات على المرافق والتجهيزات الحديثة والمتطورة في الاكاديمية مبينا انه تم اختيار الاكاديمية من قبل فريق من المختصين من سلاح الجو الاميركي والعراقي بعد ان خضعت لاجراءات ومعايير شاملة ودقيقة.

8