رئيس جامعة البترا يرعى فعاليات يوم الإرشاد الوظيفي

2013 10 21
2013 10 21

763عمان – صراحة نيوز – رعى أ.د عدنان بدران رئيس جامعة البترا، محطات يوم الإرشاد الوظيفي الذي أعد له ونظمه صندوق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، مكتب التأهيل الوظيفي، في الجامعة بالتعاون مع إنجاز لتهيئة الفرص الوظيفية ومجموعة طلال أبو غزالة والبنك العربي بهدف تقديم الإرشاد الوظيفي من النواحي المهنية والتقنية والتدريبية للطلبة.

وشملت محطات يوم الإرشاد الوظيفي ورشات عمل حول كتابة السيرة الذاتية وتنقيحها ومهارات المقابلة وأساليب البحث عن عمل، كما تم تقديم الإرشاد الوظيفي من قبل الشركات المساهمة، من خلال تقديم الوعي بمتطلبات سوق العمل.

وقال أ.د احمد الخطيب عميد شؤون الطلبة في الجامعة, إن الهدف من عقد هذا اليوم هو توعية الشباب بتطور الاقتصاد وسوق العمل والإمكانات المتوفرة وما يتطلبه هذا التطور من قدرات ومهارات قد لا تتوفر لديهم، ومن ثم إعدادهم وتأهيلهم وإعادة تأهيلهم لهذه المهارات الجديدة المطلوبة.

وأوضح أن برنامج هذا اليوم يهدف الى تزويد الطلبة المستهدفين وعلى نحو مدروس وممنهج، بالوعي والمهارات والكفايات التي تؤهلهم للانخراط في سوق العمل من خلال تقديم المهارات اللازمة للتعامل مع المتغيرات المختلفة التي تواجههم، ومساعدتهم من خلال تزويدك بخارطة الطريق التي توجههم أثناء مسيرك في رحلة حياتهم المهنية، وجعل متطلبات عملية إتخاذك قراراتهم المهنية وبحثهم عن العمل في متناول أيديهم مبينا ان سوق العمل أصبح متطورا وعالميا ويعتمد على مهارات بشرية وتقنية متقدمة وما لم يزود الشباب بمهارات عالية قادرة على التعامل والعمل بالتقنية المتقدمة ، سيواجه المزيد من البطالة.

وبين الطلبة المشاركون في هذا اليوم أنهم تعرفوا على جوانب القوة لديهم وآلية توظيف ذلك بما يخدم عملية تطورهم مهنياً عبر مراحل حياتهم المختلفة ، كما أنهم تعرفوا على خياراتهم المهنية وتطوير أدائهم في بحثهم عن العمل، واعداد السيرة الذاتية، ورسائل التغطية، ومهارات المقابلة ، وكل ما يمنحهم فرصة للنجاح والحفاظ على استدامة وظائفهم.

وفي نهاية هذا اليوم تقدم عميد شؤون الطلبة بالشكر الى جميع الشركات والمؤسسات الداعمة، داعيا الى جعل الإرشاد الوظيفي جزءاً من الثقافة العامة في حياة الطالب، وجزءاً من التعليم والتنشئة الاجتماعية للشباب بشكل عام، لخلق واقع اقتصادي واجتماعي جديد ملئ بالاستثمار وفرص العمل.

وحضر افتتاح هذا اليوم أ.د مروان المولا نائب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ومدراء الدوائرالادارية في الجامعة وعدد كبير من الطلبة.