رئيس جامعة الحسين بن طلال يلتقي بطلبتها الجدد

2016 10 25
2016 10 25

img_0109صراحة نيوز – التقى الأستاذ الدكتور علي القيسي رئيس جامعة الحسين بن طلال مع الطلبة الجدد بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017 ، وبحضور مستشار الرئيس للشؤون الأكاديمية و جانب من عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طلبة السنة الأولى .

و في بداية اللقاء أعرب الدكتور علي القيسي عن سعادته برؤيتهم في الجامعة , مؤكداً أنهم سيكونون محطّ الرعاية من قِبل إدارة الجامعة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية ، إذ تسعى الجامعة إلى تقديم الخدمات المميزة لطلبتها لتأمين الأجواء المناسبة لهم من أجل الدراسة .

و تحدّث الدكتور القيسي في عدة محاور ركّز فيها على الانتماء للجامعة و الحفاظ على مقدّراتها , و ضرورة مشاركة الطلبة في الأنشطة اللامنهجية من خلال عمادة شؤون الطلبة , و المحافظة على الأنظمة و التعليمات المعمول بها في الجامعة , و البعد عن الفكر التطرفي بجميع أوجهه .

و أكّد القيسي في حديثه للطلبة على أهمية الاطلاع على الأوراق النقاشية الملَكية الستة , و التي تبيّن الأهمية البالغة لمسيرتنا نحو الديمقراطية و تطوير نظامنا لخدمة جميع الأردنيين , و أدوار تنتظرنا لنجاح ديمقراطيتنا المتجددة و نحو تمكينٍ ديمقراطي و مواطَنة فاعلة و تعميق التحول الديمقراطي (الأهداف و المنجزات و الأعراف السياسية) و سيادة القانون كأساس للدولة المدنية والارتقاء بالعمل الإداري العام و الخاص بحيث تتلاشى تفاعلات المحسوبية و الجهوية و الواسطة .

و بيّن القيسي في كلمته أمام الطلبة أن أبواب الجامعة مفتوحة للجميع لمساعدتهم خلال فترة الدراسة و في كل المجالات . كما أكّد على عدم التهاون في تطبيق القوانين على الجميع و بما يضمن سير العملية التعليمية بشكل صحيح .

وأضاف القيسي أن جامعة الحسين بن طلال تتكفل بتقديم تعليم مُميّز لكل واحد منكم , وتوفير بيئة تعليمية آمنة ، والسعي إلى تحفيز الطلبة على حل المشكلات بالحوار وبأسلوب ديمقراطي بعيداً عن التعصب والتطرف واللامبالاة , وكذلك تحرص على الاهتمام بالنواحي المنهجية واللامنهجية معاً , حيث أن الحصول على أفضل النتائج الأكاديمية يتحقق من خلال عدة استراتيجيات من ضمنها الاهتمام بالنشاطات اللامنهجية الداعمة للرؤيا التعليمية .

ومن جانب آخر أكد الدكتور بلال أبو رخية عميد شؤون الطلبة على أهمية التواصل مع عمادة شؤون الطلبة , وذلك للاستفادة من خدماتها الطلابية والأنشطة المتنوعة التي تصقل شخصية الطالب و تُكسِبه الخبرات والمهارات المختلفة . و إن عمادة شؤون الطلبة على استعداد تام لتوفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية و الرياضية و الفنية من خلال أقسامها المتعددة .

و تخلل اللقاء إلقاء للشعر و عرض مسرحي و عرض لفرقة الدبكة قدّمها طلبة الجامعة . و أتى هذا اللقاء انطلاقـاً من حرص إدارة الجامعة على تواصلها مع طلبتها بشكل عام والطلبة الجدد بشكل خاص .

img_0103