رابع عملية طعن بالسكين في القدس خلال 6 ايام

2015 10 09
2015 10 09

13982635431623صراحة نيوز – أصيب إسرائيلي بجروح خطيرة الخميس في عملية طعن جديدة في القدس بينما اعتقل الفتى الفلسطيني الذي اقدم على طعنه، بحسب ما اعلنت الشرطة الاسرائيلية في بيان.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة الاسرائيلية لوبا سمري في بيان ان الفتى الفلسطيني (19 عاما) اقدم على “طعن شاب يهودي متدين يبلغ من العمر 25 عاما” في القدس في محطة للقطار للخفيف،مشيرة بان الشرطة اوقفت الفتى في الموقع.

وبحسب الشرطة فان اليهودي المتدين في حالة خطرة بعد طعنه في رقبته. وبحسب رواية الشرطة فان الفتى الفلسطيني حاول الهرب ولكن تم اعتقاله بعد الطعن بقليل على يد وحدات خاصة من الشرطة كانت في المنطقة.

وقالت الشرطة ان الطعن وقع قرب محطة للقطار الخفيف شمال القدس عند شارع رقم واحد الذي يفصل بين القدس الشرقية المحتلة والقدس الغربية. وهذه رابع عملية طعن بالسكين في القدس خلال ستة ايام.

وقد توسعت دائرة التوتر الشديد بين الاسرائيليين والفلسطينيين الاربعاء لتبلغ وسط اسرائيل وجنوبها حيث قتل شاب فلسطيني واعتقل آخران، احداهما فتاة اصيبت بجروح خطرة، اثر اقدامهم على طعن اسرائيليين.

كما اصيب اربعة فلسطينيين بجروح في الضفة الغربية الاربعاء على ايدي مستوطنين وجنود اسرائيليين مستعربين. وارخت هذه الهجمات والصدامات ظلالا على بوادر التهدئة التي كانت صدرت عن مسؤولين اسرائيليين وفلسطينيين بعد اسابيع من التوتر والصدامات.