رجال الأمن ” عيون ساهرة خلال عطلة العيد “

2015 09 22
2015 09 22

imgid180697صراحة نيوز – وضعت مديرية الأمنِ العام خطة أمنية شاملة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ارتكزت على الجانب الأمني والمروري والبيئي لضمانِ أمنِ وسلامة المواطنين والموجودين على أرض المملكة .

ووفقا للخطة ستقوم إدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة النجدة ومرتبات المراكز الأمنية ومديريات الشرطة بتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والمناطق ذات الاكتظاظ السكاني والاسواق وأماكن الترفيه ومواقع الاحتفالات بهدف الحفاظ على الامن .

وتهيب مديرية الأمن العام بالاخوة المواطنين والمقيمين اتخاذ الاحتياطات اللازمة من تأمين الحماية للمساكن والمحال التجارية بالوسائل الملائمة و العمل على إغلاق جميع مداخلها عند مغادرتها وعدم الاحتفاظ بالممتلكات الثمينة في أماكن ظاهرة للعيان داخلها، والانتباه في أثناء عملية التسوق .

وتقول انه سيتم تسيير دوريات السير ضمن الأماكن ذات الازدحامات المرورية، وتشديد الرقابة على ظاهرة إطلاق المفرقعات والألعاب النارية غير المسموح بها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية بحق المخالفين . وتشدد المديرية على نبذ سلوكات السير الخاطئة التي تسهم في إيجاد الازدحامات المرورية الخانقة اضافة إلى الالتزام التام بقواعد السير، داعية الأسر للمحافظة على أبنائها في أثناء التسوق والتنزه .

وتقوم إدارة الدوريات الخارجية ومن خلال محطاتها الأمنية والدوريات العاملة المنتشرة على مختلف الطرق الخارجية بتشديد الرقابة المكشوفة والمخفية بهدف تنظيم حركة المرور على الطرق الخارجية والمحافظة على أرواح المواطنين، والتعامل بصرامة مع المخالفات الخطرة والتي من شانها تعريض حياة المواطنين للخطر.

وعلى صعيد متصل ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية ، الى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات قد تقع من بعض المواطنين مثل القيام بذبح الأضاحي على الطرقات العامة وفي الأحياء السكنية.

وستفتح مراكز الإصلاح والتأهيل أبوابها امام ذوي النزلاء اعتبارا من يوم الخميس اول ايام عيد الاضحى المبارك وطيلة ايام العيد بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا . كما سيتم الإفراج عن النزلاء الذين يصادف موعد انتهاء الحكم الصادر بحقهم خلال أيام عطلة العيد عملا بأحكام قانون مراكز الإصلاح والتأهيل.