رسل الحرية تنظم ورشة عمل لتطوير المعارف والمهارات الحقوقية في السلط

2015 04 29
2015 04 29

7c6ad757cd9eecd65cb79f3158e19668a9a7b53bصراحة نيوز – ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين الورشة الثانية لتطوير المعارف الحقوقية لشبكة رسل الحرية خلال الفترة الواقعة ما بين 30نيسان ولغاية 2آيار2015في مدينة السلط.

ويشرف على ورشة التدريب الإعلامي عمر كلاب الذي صاحب شبكة رسل الحرية منذ بداية تأسيسها.

وستركز الورشة التي ينظمها المركز بدعم من برنامج التمكين الديمقراطي التابع لصندوق الملك عبد الله للتنمية وعلى مدى ثلاثة أيام، على الخلفيات التاريخية والفلسفية لحقوق الانسان، ومهارات الاتصال الفعال والحوار وتقبل الرأي والرأي الأخر إضافة إلى تسليط الضوء على مفهوم التنوع الاجتماعي ” الجندر”، وتعريف بالمجتمع المدني وآليات عمله.

ويناقش اليوم الثاني من الورشة في جلستها الأولى قضايا الليبرالية وسمات المجتمع الليبرالي في حين تتضمن الجلسة الثانية والثالثة والرابعة تدريبات عملية حول المجتمع المدني ومشكلاته والعيش المشترك وعلاقته بمبدأ المواطنة، وكذلك تدريبات حول مفهوم النوع الاجتماعي ” الجندر”.

ويتوقف اليوم الثالث من الورشة حول مفهوم العلمانية والدولة المدنية من خلال جلسة عصف ذهني، والتركيز على ماهية كسب التأييد “المناصرة “والعناصر والخصائص المميزة لكسب التأييد، وسيناقش أفكار لمشاريع تنفذ ضمن خطط عمل من خلال تقسيم المشاركين إلى مجموعات عمل.

وقال الرئيسي التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أن برنامج رسل الحرية انجز ورشته الاولى بنجاح في اربد، والشباب والشابات المبدعين يحققون تقدما في انجاز أعمالهم الابداعية ساعين إلى توظيف ثقافة حقوق الانسان التي اكتسبوها في أعمالهم.

وأعرب عن أمله بأن تحقق الورشة الثانية في السلط لأهدافها وأهمها استقطاب المواهب واعطائها المعارف والمهارات لتكون قوة تغيير في المجتمع مؤكدا أن طاقات الشباب كبيرة وتوظيفها في قضايا التنمية والاصلاح مهمة ضرورية.

ويذكر أن برنامج “رسل الحرية” قد بدأ مسيرته منذ عام 2004، وأطلق البرنامج شبكة خاصة به تحت مسمى “شبكة رسل الحرية” في العام 2010.