” زين ” تبحث التحول نحو الفضاء الرقمي

2015 11 25
2015 11 25

الرئيس التنفيذي لمجموعة زين (1)صراحة نيوز – أعلنت مجموعة زين أنها أنهت استعداداتها لإقامة فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمرها “زين للتكنولوجيا ZTC ” في العاصمة البحرينية المنامة، والذي سيقام في الفترة من 30 نوفمبر الحالي – إلى الثاني من ديسمبر المقبل، وذلك وسط حضور متوقع لأكثر من 600 مشارك، و60 شركة من شركائها المزودين والموردين العالميين في مجالات تكنولوجيا الاتصالات.

وذكرت المجموعة أن فعاليات الدورة الخامسة لمؤتمر هذا العام – والتي ستأتي تحت عنوان “تَحويل عالمنا “- ستكون تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات في مملكة البحرين سعادة المهندس كمال بن أحمد محمد، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين معالي الشيخ أحمد بن علي الخليفة، والرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر، والمدير العام في شركة زين البحرين محمد زين العابدين، والرئيس التنفيذي لقطاع التقنية في مجموعة زين هشام علام.

وأفادت المجموعة في بيان صحافي أن المؤتمر الذي سيستمر لثلاثة أيام، سيشهد العديد من جلسات العمل والحلقات النقاشية بين مسؤولي وقادة وخبراء صناعة تكنولوجيا الاتصالات على مستوى العالم، حيث ستشهد الجلسة الافتتاحية محاضرة من الدكتور جان بيير سيري المدير التنفيذي للشؤون القانونية في هيئة تنظيم الاتصالات البحرينية.

الجدير بالذكر أن هذا المؤتمر يتزامن مع المبادرات الاستراتيجية التي أطلقتها مجموعة زين للتحول إلى مشغل الاتصالات الرقمي المتكامل، فانطلاقا من ادراكها بضرورة هذا التحول بالشكل الذي يخدم بيئة قطاع الأعمال، فقد أخذت المجموعة خطوات هامة نحو المشاريع التجارية، وخدمات الـB2B، والمدن الذكية، حيث أصبحت هذه القطاعات من المجالات الرئيسية التي باتت تركز عليها في الوقت الراهن.

وأفادت مجموعة زين أن هذا المسار الجديد لعملياتها يتطلب الدعم الكامل من جانب جميع شركائها الإقليميين والعالميين، من أجل تحويل كل ذلك إلى إيرادات قابلة للنمو وضمان استمرار التدفقات، حيث أن الطلبات المتزايدة على خدمات البرودباند والخدمات السحابية، هي كلها توجهات تدفع بالضرورة إلى التحول نحو فضاء تكنولوجيا المعلومات.

وإذ بينت زين أن فعاليات المؤتمر ستشهد أحدث ما قدمته تكنولوجيا الاتصالات على مستوى العالم، وهي الحلول والمنتجات التي ستستعرضها كبرى الشركات العالمية، فإنها أوضحت أن هذه النسخة تحديدا تمثل واحدة من أهم الفعاليات التي نظمتها حتى الآن، فحجم التحديات وطبيعة التحولات الكبرى في هذه الصناعة، فرض واقعا جديدا على المشغلين في منطقة تتسم عملياتها بالمنافسة الشديدة.

وذكرت زين أن فعاليات المؤتمر التي ستثريها قائمة الحضور ستتناول مجموعة من التحديات والقضايا المؤثرة في نمو وتطور هذه الصناعة، فمن أوراق العمل الذي ستطرحها الجلسات النقاشية : الطريق إلى الجيل الخامس، Core virtualization Evolution، تحليل البيانات والخدمات السحابية، جودة تجربة العملاء، حلول تمكين الأعمال، والابتكار في مجالات الخدمات، الكفاءة في استخدام الطاقة، وتعظيم كفاءة مواقع الشبكات.

وبالإضافة إلى ذلك أفادت زين أن المؤتمر سيشهد أوراق عمل رئيسية من جانب شركة هواوي، وشركة نوكيا، هذا إلى جانب ورقة عمل مقدمة من جانب شركة “غارتنر” العالمية، وهي من المؤسسات المرموقة المتخصصة في مجالات أبحاث واستشارات قطاعات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى كلمة الشريك المميز شركة اريكسون العالمية.

صرح رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين معالي الشيخ أحمد بن علي آل خليفة: “تبذل مملكة البحرين جهودها ومواردها باستمرار لمواكبة أحدث التطورات في مجال التكنولوجيا. ونحن فخورون باستضافة احدى أكبر المؤتمرات الاقليمية للتكنولوجيا في مملكة البحرين، مما يضع زين البحرين على الخريطة كمركز للإبداع الرقمي والتكنولوجي”.

واضاف قائلا: “إن استضافة مثل هذه الفعاليات يتماشى مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030 التي دشنها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في أكتوبر عام 2008 والتي تتبنى العولمة وتنمية المنافسة والاستدامة من خلال الابتكار مستندة الى وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد البحريني.” مؤكداً على أن الاقتصاد البحريني يحظى بكامل الدعم من الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وبمساندة ومؤازرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء. كما وشكر معالي الشيخ احمد سعادة وزير المواصلات لقبوله افتتاح مؤتمر زين للتكنلوجيا ZTC.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في تعليقه على هذه المناسبة “من الجميل أن نقيم مؤتمرنا التكنولوجي الخامس هنا في مملكة البحرين مرة أخرى، حيث استضافت المنامة الدورة الأولى لهذا المؤتمر في العام 2009″.

وأوضح جيجنهايمر بقوله ” تفخر مجموعة زين أنها مشغل رائد ونشط في قطاع تكنولوجيا الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، فعلى سبيل المثال استثمرت المجموعة في مملكة البحرين ما يربو على 100 مليون دولار خلال العام الماضي فقط، وذلك من أجل تحديث شبكة الجيل الرابع، وهو الأمر الذي يعكس مدى إيمان زين بالإزدهار الاقتصادي والتجاري في المملكة “.

وتابع بقوله ” إننا نتطلع في هذا التجمع التكنولوجي الفريد إلى أن نعقد مناقشات مثمرة تؤدي إلى مزيد من تحسين سبل التعاون بين مجموعة زين وشركائها الإقليميين والعالميين، حيث نأمل أن يساعدنا في ذلك أوراق العمل التي سيتم طرحها، وما يربو عن 95 جلسة نقاشية”.

وأكد جيجنهايمر بقوله ” نحن ندرك جيدا ان الابتكار الرقمي والتطبيقات من الأمور التي ستعزز تجربة عملائنا في ميدان عملياتنا، فهذا الأمر بات الآن يمثل صميم رؤية خططنا الاستراتيجية، حيث ننظر إليهما على أنهما من الأدوات الرئيسية التي ستساعدنا في التحول إلى مشغل الاتصالات الرقمي المتكامل”.

من جانبه قال الرئيس التنفيذي للتقنية في مجموعة زين هشام علام ” قطاع الاتصالات لا يتسم بكونه حيويا ومثيرا للاهتمام فقط، بل هو من القطاعات المعقدة ودائمة التطور والتغير”.

وأضاف علام بقوله ” ولذلك فالآن، وأكثر من أي وقت مضى، من المهم لنا أن نكون على درجة كبيرة من تحقيق القدر الكافي لتبادل المعلومات والشفافية في مجال صناعتنا “.

وأوضح بقوله ” وانطلاقا من هذا الأمر، فإن الدورة الخامسة لفعاليات هذا المؤتمر ستكون فرصة لنا ولشركائنا في مجالات الابتكار التكنولوجي، أن نواصل التقدم في خدماتنا وعملياتنا داخل حدود مضمار هذا التطور، وبالسرعة الكافية للمحافظة على مكانتنا في هذه الصناعة “.

يذكر أن مؤتمر زين للتكنولوجيا ZTC هو حدث سنوي تجتمع فيه الإدارة العليا وكافة ادارات التكنولوجيا في مجموعة زين، وشركاتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، مع الشركاء العالميين من المزودين والموردين للمنصات التكنولوجية، وتعتبر فعاليات المؤتمر الممتدة على مدار ثلاثة أيام بمثابة ساحة نقاش حول التحديات التي تواجه صناعة الاتصالات في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض آخر التطورات ومدى الاستفادة من التقنيات الحديثة في دفع خدمات قطاع الأعمال.

وتنظر مجموعة زين إلى هذا الحدث على أنه فرصة لمسؤوليها ليلتقوا مع كبرى شركات صناعة تكنولوجيا المعلومات، واستعراض مبادراتها الاستراتيجية في التحول نحو مشغل الاتصالات الرقمي المتكامل، وما من شك أن المؤتمر الذي يتضمن جلسات نقاشية، بالإضافة إلى المعرض الخاص بالمشاركين، سيقدم سلسلة من الحلول والمنتجات المبتكرة التي تدعم المبادرات الاستراتيجية للمجموعة.