زين تختتم بطولتها لكرة السلة (3×3)

2016 12 18
2016 12 18

img_0418صراحة نيوز – اختتمت شركة زين بطولتها في كرة السلة (3×3)، التي أقامتها على مدار يومين في النادي الأرثودكسي في عمان، والتي سجّل بها ما يقارب الـ100 فريق.

وحظيت البطولة التي أعلنت عنها الشركة عبر صفحتها على الفيسبوك بإقبال واسع من قبل الشباب والشابات المهتمين بهذه اللعبة، حيث اشتملت البطولة على أربع فئات وهي فئة الأطفال من 9 إلى 13 سنة، وفئة الشباب من 14 إلى 18 سنة، وفئة الرجال ما فوق 18 سنة، والفئة المختلطة، وقد تكوّن كل فريق من ثلاثة لاعبين أساسيين ولاعب احتياط.

وانطلقت منافسات البطولة يوم الجمعة الماضي على ملاعب النادي الأرثودكسي، حيث خاضت الفرق المشاركة غمار المنافسة فيما بينها، وشهدت البطولة أجواء حماسية وروح رياضية عالية، كما شهدت تفاعلاً من الجماهير التي حضرت لمؤازرة فرقها.

واستُكملت منافسات البطولة في يومها الثاني، حيث تم إجراء بقية المباريات في التصفيات النهائية للبطولة، وقد تم إجراء مباريات البطولة تحت إشراف طاقم تحكيمي متخصص من الاتحاد الأردني لكرة السلة.

وقد حظيت البطولة باعتماد من قبل الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) من خلال “FIBA 3×3 planet”، الأمر الذي منحها أهمية إضافية، حيث أصبح لدى كل فريق ولاعب من المشاركين في البطولة سجلّ خاص به على الموقع الرسمي: www.3x3planet.com، يحتوي على نقاطه وعلى تقييم الأداء الخاص به، مما يسهم في إبراز المواهب الأردنية في رياضة كرة السلة على المستوى العالمي.

وحلّ بالمركز الأول عن فئة الرجال ما فوق 18 سنة فريق V.Burger الذي فاز بجائزة نقدية قيمتها 2000 دينار، وحل فريق Friends بالمركز الثاني الذي فاز بجائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، بينما حل في المركز الثالث فريق Old with the new حيث حصل كل لاعب على هاتف ذكي.

وعن الفئة المختلطة، حاز فريق The A team على المركز الأول، حيث فاز بجائزة نقدية قيمتها 2000 دينار، وحل في المركز الثاني فريق Gladiators الذي فاز بجائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، وجاء فريق Jordan Stars ثالثاً، حيث حصل كل لاعب على هاتف ذكي.

وعن فئة الشباب من 14 إلى 18 سنة، فاز بالمركز الأول فريق “سحلوب” بجائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، وجاء فريق “العسل المر” ثانياً وحصل على جائزة نقدية بقيمة 600 دينار، فيما حل فريق “الحرية” ثالثاً حيث حصل كل لاعب على هاتف ذكي.

أما فئة الأطفال من 9 إلى 13 سنة، فقد فاز بالمركز الأول فريق Ballers حيث فاز بجائزة نقدية قيمتها 1000 دينار، بينما حلّ فريق الأرثودكسي بالمركز الثاني وفاز بجائزة نقدية قيمتها 600 دينار، وجاء فريق Wolves ثالثاً وحصل كل لاعب على هاتف ذكي.

يُذكر بأن شركة زين ترعى وتدعم العديد من الأنشطة الرياضية التي تساهم في إحداث نقله نوعية وخلق توعية للمجتمع بأهمية الرياضة، فهي الراعي الرسمي للمنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى كونها داعم وطني لبطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة – الأردن 2016 التي أقيمت في المملكة مؤخراً للمرة الأولى في المنطقة، كما نظمت الشركة بطولتين في كرة القدم هذا العام إحداها للسيدات بالتزامن مع بكولة كأس العالم للسيدات، والأخرى للرجال.

وعلى المستوى الجماعي زين هي الراعي الرسمي لنخبة من الأندية الأردنية بالإضافة إلى رعايتها لمجموعة من النجوم المتميزين على مستوى الألعاب الفردية، إلى جانب ذلك تنظّم شركة زين بشكل سنوي بطولة “حارات زين المدرسية” التي أطلقتها في العام 2004.