شاهدوا بالفيديو رد القصيبي على تهديد داعش

2015 06 22
2015 06 22
_84730_2009صراحة نيوز – قال الممثل الكوميدي السعودي وبطل مسلسل سيلفي، ناصر القصبي: “إن الحامي هو الله وإن عمل سيلفي هو جهاد أيضا في اعتقادي، ضد من يعتقدون أنهم يجاهدون”، جاء ذلك رداً على تهديدات بالقتل تلقاها بعد بث الحلقات الأولى من المسلسل.

وأضاف القصببي، في لقاء مع فضائية العربية أنه “سعودي ابن هذا البلد ومن حقه أن يعبر عن رأيه، ولا يقبل أن يزايد عليه أي أحد في الوطنية”، مؤكدا بقوله “في الأول والأخير الحامي هو الله، ومهمة الفنان هي كشف الحقيقة حتى ولو كانت على حسابه، وهذا ثمن يجب أن ندفعه. ولو كنا غير جادين لبقينا في بيوتنا”.

وأعلن القصبي أنه سيلجأ إلى القضاء ضد من يشوه سمعته، مؤكدا أنه لن يقاضي الشيخ الذي كفّره، لأن هذا الشيخ قد سحب كلامه.

وكانت حملة قاسية طالت الممثل الكوميدي، بعد حلقات برنامجه الرمضاني “سيلفي” التي خصصها للسخرية من تنظيم “داعش” وطريقة سيطرته على أتباعه والممارسات المتهم بها مثل ما يعرف بـ”جهاد النكاح” إلى جانب “الغزو” والسبي”.

وقد اتهم بعض المغردين القصبي بـ”الكفر” بينما ترددت أنباء عن تلقي الممثل المعروف الذي يعرض برنامجه عبر شاشة MBC تهديدات أمنية، في حين رأى مغردون أن القصبي إنما كان ينقل ما يجري في التنظيم، وبالتالي فإن “ناقل الكفر ليس بكافر.”

بالمقابل، قال محمد الشنار، الداعية السعودي النشيط على تويتر: “القصبي يستهزئ برجال الدين، هل يستطيع أن يستهزئ بمعممي الشيعة! والله إن أمثاله من أعظم أسباب انتشار الغلو والتطرف.”

من جهة أخرى، وجه معلقون انتقادات من نوع آخر للقصبي، قائلين إن برنامجه الذي يُظهر كيفية سفر رجل سعودي بسيط إلى مناطق داعش من أجل استعادة ابنه المقاتل بالتنظيم ومن ثم يقوم عناصر داعش بمنحه بيتا وزوجة وتدريبات عسكرية ووظيفة، ما قد يخدع البسطاء بإمكانية الحصول على ذلك بحال انتقالهم للقتال هناك.