شركات اتصالات تشارك بقمة اندماج وسائل الاعلام

2014 06 04
2014 06 04
69

عمان – صراحة نيوز – اعلنت شركات زين واورنج وداماكس وميناايتك وامنية رعايتها ومشاركتها في قمة اندماج وسائل الإعلام و الاتصالات 2014 التي نظمتها مجموعة “المرشدون العرب” اول امس، بحسب بيان صحفي اليوم الاربعاء.

وتناول المدير التنفيذي لدائرة الشبكة وتكنولوجيا المعلومات في شركة زين يوسف أبو مطاوع خلال مشاركته في جلسة حوارية على هامش القمة “الجهود المتميزة التي بذلتها الشركة في سبيل توفير أحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في الاسواق العالمية فيما يتعلق بخدمات الانترنت كان آخرها حصولها على ترددات تتيح تقديم تقنية الجيل الرابع من الإنترنت”.

من جهته بين نائب الرئيس التنفيذي في اورانج الاردن رسلان ديرانية ان قطاع الاتصالات الاردني على مفترق طرق، خاصة في ظل تغيرات هيكيلة ستطال جميع القطاعات العاملة ضمن الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث ستدخل خدمات الجيل الرابع في السوق الأردنية قريبا، لافتا الى امستفيد الاكبر سيكون مصنعو الاجهزة الخلوية الذكية والاجهزة اللوحية ومطورو التطبيقات.

فيما أكدت شركة ” ميناايتك” المتخصصة في برمجيات الموارد البشرية والادارة المؤسسية – أن توجهات قطاع الاتصالات وتطوراته خلال المرحلة المقبلة ستعتمد على نقل البيانات وخدمات المحتوى المبنية على الإنترنت واسع النطاق أكثر من خدمات الصوت، خصوصا مع انتشار شبكات الإنترنت عريضة النطاق بتقنيات الجيل الثالث والرابع، وتحول المستخدمين لمزيد من الاستخدام للأجهزة والهواتف الذكية.

وشارك الرئيس التنفيذي لـلشركة الدكتور بشار حوامدة في جلسة تتناول البيئة الريادية سلطت الضوء على الشركات الناشئة في القطاع والنماذج الناجحة للشركات الناشئة واليات توسيع اعمالها .

من جهته قال الرئيس التنفيذي لشركة داماماكس إياد أبو زيد، ان انعقاد قمة الاندماج يشكل انطلاقة فعلية وفرصة حقيقية لجميع الشركات المساهمة للتباحث حول مستقبل قطاع الاتصالات الذي يعد من اسرع القطاعات نموا في المنطقة، كما يعتبر منصة لبحث السبل الكفيلة التي تساهم في استمرارية هذا النمو سواء على المدى المتوسط او البعيد”.

من جانبه بين الرئيس التنفيذي لشركة امنية ايهاب حناوي ان شركات الاتصالات أمام تحدي زيادة الحاجة للاستثمار الرأسمالي في شبكات الإنترنت بسبب تضاعف حجم البيانات، في وقت تواجه فيه الشركات تراجعا في الايرادات بسبب المنافسة اولا وتراجعا في القوة الشرائية للمستهلك على الانفاق.