صحيفة ” الولايات المتحدة تستعد لمظاهرات تطالب باصلاح الكونغرس وحماية الديمقراطية “

2016 03 18
2016 03 18

تنزيل (2)صراحة نيوز – ذكرت صحيفة “واشنطن تايمز”، اليوم الجمعة، أن آلاف المتظاهرين يعتزمون تنظيم حملة سلمية حاشدة للعصيان المدني، وذلك للمطالبة بإصلاح الكونجرس الأمريكي وحماية الديموقراطية في الولايات المتحدة.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن الحملة ستبدأ أوائل شهر أبريل المقبل، وتشمل تنظيم مسيرات ضخمة في مختلف أنحاء ولايات الساحل الشرقي الأمريكي، بهدف الدعوة إلى إصلاح المناخ السياسي في الولايات المتحدة.

وتابعت الصحيفة أن الحركة التي تسمي نفسها بـ”ربيع الديموقراطية” وتهدد بتنظيم عصيان مدني على نطاق واسع في الوقت الذي يحذر فيه المنظمون من أن هذه الحملة قد تسفر عن إلقاء القبض على آلاف من العناصر النشطة المُنظِمة.

وقالت الحركة في بيان لها إن “الأمريكيين من مختلف الأعمار والأديان والاتجاهات السياسية والطوائف سيطالبون خلال هذا الربيع وفي ذروة الانتخابات التمهيدية للرئاسة الأمريكية بإجراء تغيير في واشنطن في إطار عصيان مدني سلمي غير مسبوق”.

وأضاف بيان الحركة أنه سيتم مطالبة الكونجرس بالاستماع إلى صوت الشعب الأمريكي واتخاذ إجراءات فورية للحفاظ على الديموقراطية.

وتعهدت الحركة بتنظيم مسيرات واعتصامات وأشكال أخرى من الاحتجاجات السلمية حتى تكون الانتخابات الرئاسية المقبلة بمثابة استفتاء حول ما إذا ينبغي أن تعمل الديموقراطية لصالح الشعب أم لطبقة المليارديرات فقط.

وأعلنت الصحيفة أن المظاهرات ستبدأ في الثاني من أبريل المقبل بتنظيم مسيرة في فلاديلفيا اعتبارا من الساعة العاشرة صباحا يتبعها مسيرات ينظمها المحتجون بطول 140 ميلا على مدى 10 أيام وصولا إلى واشنطن حيث ينظم الآلاف اعتصاما أمام مقر الكونجرس الأمريكي فيما وُصِف بأنه أكبر حملة عصيان مدني في القرن.