صلاة عن روح الشهداء الأقباط في عمّان … غداً الأربعاء

2015 02 17
2015 02 17

32عمان – صراحة نيوز – تقيم بطريركية الأقباط الأرثوذكس في المملكة صلاة جنائزية عن راحة نفس شهداء مصر الأقباط الواحد والعشرين الذين استشهدوا في ليبيا على أيدي المتطرفين وأتباع عصابة داعش الإرهابية .

وفي بيان وزعه المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام اليوم الثلاثاء، سيترأس الصلاة الخاصة ممثل النائب البطريركي للأقباط في الأردن الأب أنطونيوس صبحي والكهنة والشمامسة المعاونون، في كنيسة السيدة العذارء والقديس مار جرجس الشهيد في العبدلي ، وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم غد الاربعاء 18\2\2015، وسوف يشارك بها رؤساء وممثلو الكنائس في الاردن.

وقال البيان بأن بطريركية الأقباط الأرثوذكس سوف تستقبل وفود المعزين بضحايا وشهداء هذه المجزرة العنيفة بعد صلاة الجناز، في قاعة الكنيسة وليوم واحد فقط.

وأشار المركز الكاثوليكي في البيان إلى أن الكنيسة القبطية في الأردن، ممثلة برئيسها الأب أنطونيوس صبحي قد اشتركت مع رؤساء وممثلي الكنائس بتقديم العزاء في بلدة عي باستشهاد النقيب البطل معاذ الكساسبة، وقد قرعت أجراس الكنيسة وأقيم قداس جنائزي عن روح شهيد الأردن البار في اليوم التالي لنبأ استشهاده البطولي، على أيدي ذات العصابة التي قتلت قبل يومين واحدا وعشرين مصرياً قبطياً على شواطئ البحر المتوسط في ليبيا.