صندوق الحج الاردني يُقرض الجامعة الهاشمية لغايات الاسكان الوظفي

2016 04 01
2016 04 01

imgid177841صراحة نيوز – وقع مدير عام صندوق الحج الأردني الدكتور وائل عربيات ورئيس لجنة صندوق الإسكان في الجامعة الهاشمية الدكتور عبدالباسط الشرمان مساء امس الخميس الاتفاقية المبرمة بين صندوق الحج الأردني وصندوق إسكان العاملين في الجامعة, بحضور رئيس الجامعة الدكتور كمال الدين بني هاني .

و يتم بموجب الاتفاقية تمويل شراء أراضٍ توزع على المشتركين في الجامعة بتمويل من صندوق الحج الأردني من خلال قرض اقترضه صندوق الإسكان في الجامعة من صندوق الحج الأردني قيمته مليونان و300 ألف دينار ,وسيتم ذلك من خلال تقديم قروض ميسرة وبطريقة الإيجار المنتهي بالتملك للمستفيدين يتم تقسيطها على مدة أقصاها 10 سنوات.

وأكد الدكتور بني هاني ان توقيع الاتفاقية يعتبر خطوة غير مسبوقة لتمكين العاملين في الجامعة من شراء اراض لغايات السكن موضحاً ان لجنة اسكان العاملين قررت اتخاذ مثل هذه الخطوة وتمويلها من قبل صندوق الحج الاردني بما يساعد العاملين على الحصول على قطعة ارض بسعر تفضيلي وبما يؤدي الى زيادة في عدد القطع لتوزيعها على اكبر عدد من العاملين في الجامعة، معرباً عن بالغ الشكر والتقدير لمدير عام صندوق الحج والعاملين فيه على حسن تعاونهم واهتمامهم في تقديم خدماتهم المختلفة لما فيه الخير للعاملين في الجامعة متمنياً المزيد من التعاون البناء في العديد من المجالات الاخرى ذات الاهتمام المشترك.

من جانبه ثمن الدكتور عربيات دور الجامعة والعاملين فيها على تعاونهم مع الصندوق، مؤكداً ان الصندوق اتخذ هذه الخطوة ليس بهدف الربح وانما خدمة للعاملين في الجامعة بما يمكنهم من شراء قطعة ارض لغاية السكن.

وذكر الدكتور الشرمان أن قطعة الأرض التي تم شراؤها تبلغ مساحتها (140) دونماً من أراضي جريبا والقريبة من حدود شفا بدران في عمان، مؤكداً أن لجنة صندوق الإسكان ستعمل على توفير أراضٍ أخرى تلبي احتياجات العاملين لغايات السكن.