صندوق الحج يشتري مبنى استثماري ب 5ر2 مليون دينار

2014 08 27
2014 08 27

56صراحة نيوز – قال مدير عام صندوق الحج الدكتور وائل عربيات انه سيتم تخصيص جزء من المبنى الاستثماري الذي اشتراه صندوق الحج بقيمة 5ر2 مليون دينار كمقر لإدارة الصندوق وباقي المبنى سيتم تأجيره ما يعود بالنفع وزيادة الارباح للمدخرين في الصندوق.

ويقع المبنى الجديد في وسط تجاري هام وحيوي في قلب العاصمة عمان – شارع الملكة رانيا العبد الله- قرب دوار المدينة الرياضية – مقابل المختار مول، الامر الذي يسهل على مدخري الصندوق والمتعاملين معه من طالبي التمويل بالوصول إليه بكل سهولة ويسر، مع العلم بأنه تم اختيار هذه الموقع بناء على دراسات موسعة للجدوى الاقتصادية وأخذ كافة الموافقات حسب الاصول.

ووقع عقد البيع مع مالكي المبنى الدكتور عربيات الذي افاد بأن هذا المبنى الاول الذي يشتريه صندوق الحج لغايات استثمارية سنداً للمادة (9) من نظام الصندوق والتي تنص على ان (تستثمر أموال الصندوق وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية وبالطريقة التي يقررها المجلس) والبند (3) من المادة اعلاه بينت ذلك من خلال (الاستثمار في الأراضي والعقارات بيعاً وشراء).

واشار عربيات ان لدى الصندوق توجها للاستثمار في هذا القطاع لما يحققه من أرباح تعود بالنفع على المدخرين من خلال استثمار امثل لمدخراتهم وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية الغراء وصولاً إلى الحج المبرور بإذن الله.

يذكر أن صندوق الحج حقق نجاحا كبيرا مع أنه لم يمض على انطلاقه أكثر من سنة ونصف ومع ذلك وصلت موجوداته إلى (25) مليون دينار منها (16) مليون ودائع مدخرين والذي بلغ عددهم (10120) مدخرا، كما أن أكثر من (500) شخص قد أدوا فريضة الحج من مدخري الصندوق في السنة الماضية و(560) سيؤدون الفريضة لهذا العام 1435هـ.