ضبط 3 مستودعات تنتج منشطات جنسية قاتلة

2013 02 07
2013 02 07

داهمت الادارة الملكية لحماية الطبيعة اليوم 3 مستودعات بالزرقاء تنتج منشطات جنسية خطيرة تم اكتشافها عقب ضبط مركبة محملة بمنتوجات جنسية مجهولة المصدر.

  وقال مدير الادارة الملكية لحماية الطبيعة العميد احمد الطعاني انه بالتحقيق مع سائق المركبة المضبوطة تم التوصل الى 3 مستودعات اخرى بالزرقاء تمارس هذه التجارة وتورط عدد من المواطنين فيها.

  وتابع العميد الطعاني اجراءات المداهمة التي قامت بها كوادر الشرطة البيئية بعد لهذه المستودعات حيث اضطروا الى خلع اقفال احد المستودعات بسبب فرار صاحبه بعد الحصول على اذن من مدعي عام الزرقاء لكسر الاقفال.

  واكد الطعاني انه تم ضبط منتجات جنسية خطيرة قدرت قيمتها الشرائية بأكثر من 100 الف دينار بالتعاون مع كوادر المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومؤسسات امنية اخرى التي شاركت بعملية الضبط .

  ووصف هذه المنتوجات التي تشتمل ايضا على مستحضرات تجميل ضارة، بالخطيرة لأنها مصنعة من مواد غير معروفة وضارة بالصحة خصوصا لكبار السن ممن يعانون من امراض القلب والشرايين لتسببها باختلال في وظائف الأعضاء وتعطيل عمل اجزاء من الدماغ، وقد تؤدي الى الموت احيانا.

  واكد الطعاني أن بعض المتورطين في الترويج لهذه المنتوجات لديهم اسبقيات في قضايا جمركية وممنوعون من السفر، ما يشير الى عمليات تهريب لهذه المستحضرات ما تطلب استدعاء عناصر من الجمارك الاردنية للمشاركة في العملية.