ضحايا هجوم اسطنبول “8 لبنانيين و 7 اردنيين و 15 سعودي وتونسيان واسرائيليتان”

2017 01 01
2017 01 01

2-1صراحة نيوز – أكدت مصادر رسمية ان بين ضحايا الهجوم الذي استهدف ملهى في اسطنبول الليلة الماضية ما لا يقل عن 25 عربيا واسرائيلتان

وأكدت  المعلومات مقتل شحص لبناني واصابة 7 أخرين ومقتل 3 اردنيين واصابة 4 أخرين ومقتل 5 اشخاص سعودين واصابة ما لا يقل عن 10 أخرين ومقتل تونسيان اضافة الى مقتل اسرائيلية واصابة أخرى .

وأكدت القنصلية السعودية في اسطنبول بتركيا، وفاة 5 وإصابة قرابة الـ 10 أشخاص سعوديين، أثر العملية الإرهابية التي وقعت في ساعة متأخرة اليوم في اسطنبول، واستهدفت محتفلين برأس السنة الميلادية.

وقال الوزير المفوض في القنصلية العامة في إسطنبول والقائم في أعمال القنصلية عبدالله الرشيدان لـ “الرياض”، بأن فريق كامل من القنصلية باشر موقع الحادثة، ونتج عن الحادث حتى مساء اليوم الأحد وفاة 5 وإصابة قرابة الـ 10 أشخاص سعوديين، وأضاف بأنهم لا يزالون يتابعون حالة المصابين، ويتواصلون مع الأمن التركي لمتابعة الأعداد المصابة من السعوديين بشكل نهائي.

وأعلنت وزارة الخارجية الاردنية في بيان اصدرته مقتل ثلاثة من مواطنيه وإصابة 4 آخرين في هجوم إسطنبول

وقتل لبناني واصيب حوالى سبعة إخرين في الهجوم الارهابي وفق ما افاد به مصدر رسمي .

وقال  المصدر ان القتيل شاب في العشرين من العمر ويدعى الياس ورديني وهو من بيروت، وقد تبلغت عائلته رسميا نبأ مقتله”.

واضاف المصدر ان من بين الجرحى ابنة النائب اللبناني اسطفان الدويهي وحالتها حرجة، فيما تم العثور على لبناني كان فقد بعد الحادث وتبين انه رمى بنفسه في البوسفور”.

كما أعلنت وزارة الشئون الخارجية التونسية اليوم الأحد، عن مقتل مواطنين تونسيين اثنين فى الهجوم الإرهابى، الذى تعرضت له مدينة اسطنبول التركية صباح اليوم، مؤكدة أنه تم إحداث خلية أزمة بالتنسيق بين سفارة تونس بأنقرة والقنصلية العامة باسطنبول، تتولى متابعة الحادثة والإطمئنان على سلامة التونسيين المتواجدين بتركيا.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن اصابة فتاتين اسرائيليتين تم نقلهما الى احد مستشفيات اسطنبول وقد توفيت احداهما في حين تخضع الأخرى للعلاج .