طائرة للملكية الأردنية تهبط اضطراريا في اسطنبول لإسعاف مسافر

2013 11 20
2013 11 20

254صراحة نيوز – حولت الملكية الأردنية (اليوم الأربعاء) مسار إحدى طائرتها التي كانت متجهة من عمان إلى شيكاغو في رحلتها الإعتيادية رقم (263RJ) ، حيث هبطت الطائرة في مطار اسطنبول الساعة الواحدة وخمسة واربعين دقيقة ظهراً لإنقاذ حياة أحد المسافرين.

وبحسب البيان الصحفي الذي أصدرته الشركة فإن قائد الطائرة وهي من طراز ايرباص 340  وعلى متنها 257 مسافراً اتخذ قراره بالهبوط في أقرب مطار بعد أن أُبلغ من طاقم الرحلة بأن مسافراً يعاني من أعراض ذبحة صدرية ويبدو بحاجة ماسة للعلاج، حيث هبطت الطائرة في مطار اتاتورك الدولي وتم نقل المسافر إلى أحد المشافي القريبة من المطار لتلقي الاسعافات الأولية والعلاج اللازم.

وأضاف البيان أن الطائرة استأنفت رحلتها الاعتيادية إلى شيكاغو بعد تأخير في اسطنبول دام نحو ساعة ، مؤكداً حرص الملكية الاردنية على صحة وسلامة مسافريها بالرغم من التكاليف المالية الباهظة التي تنطوي على عملية الهبوط الإضطراري وما يترتب على ذلك من استهلاك إضافي للوقود ودفع رسوم المطار ورسوم الهبوط والإقلاع، فضلاً عن التأخير.

يشار الى ان المسافر – وهو أردني الجنسية يبلغ من العمر 75 عاماً – يتمتع الآن بحالة صحية جيدة ومن المنتظر أن يغادر المستشفى قريباً .