طقس حار وجاف اليوم وغدا

2014 08 24
2014 08 24

18صراحة نيوز – يكون الطقس اليوم الأحد حارا وجافا في جميع مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا في ساعات ما بعد الظهر وقد تثير الغبار في مناطق البادية وفقا لدائرة الارصاد الجوية.

ويستمر تأثير الكتلة الهوائية الجافة والحارة يوم غد الاثنين حيث توالي درجات الحرارة ارتفاعها لتصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية، لذا يستمر الطقس أثناء النهار جافا وحارا في جميع مناطق المملكة وتكون الرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اما الثلاثاء فتنحسر الكتلة الهوائية الحارة تدريجيا حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويصبح الطقس صيفيا عاديا في المناطق الجبلية وحارا في مناطق البادية والأغوار والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المسجلة في عمان اليوم ما بين 37و23 درجة مئوية وفي العقبة 41و30 والاغوار41و29 والمناطق الشمالية والجنوبية 36و23 والشرقية 38 و20 درجة مئوية.