طلبة سلطن عُمان بـ “عمان العربية” يحتفلون بالعيد الوطني لبلادهم

2016 11 27
2016 11 27

صراحة نيوز – احتفل الطلبة العُمانيون بجامعة عمان العربية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بالعيد الوطني الـ 46 لسلطنة عُمان، برعاية القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور غسان كنعان وحضور رئيس نادي الطلبة العمانيين في الأردن خالد الغيلاني.

21906iوبحسب البيان الصادر عن الجامعة، اليوم الأحد، قال كنعان “إنه في غمرة احتفالات سلطنة عُمان بالعيد الوطني الـ 46 الذي يصادف في الثامن عشر من تشرين الثاني من كل عام، يتملكنا الإحساس العارم بالفرح تجاه اخوتنا لما وصلت له السلطنة من تقدم وازدهار”.

وأضاف إن هذه المناسبة تكتسب أهمية كبرى لأنها شكلت تتويجاً لمسيرة أربعة عقود وستة سنوات من العمل المتواصل وفق الرؤية والاستراتيجية التي رسمتها قيادة السلطنة والتي تتلاءم مع خصوصية البيئة العمانية وقيمها ومعتقداتها الفكرية.

21904iبدوره أشار عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور فؤاد الجوالده الى الجهود التي تبذلها العمادة لتوفير سبل الرعاية والبيئة التعليمة الملائمة لطلبتها بما فيهم الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.

وتخلل الحفل، وفقاً لبيان الجامعة، عرضاً لفيلم وثائقي عن سلطنة عُمان، و قدم الطلبة العُمانيين فقرات من الشعر و “الشلة” و “البرعة”، ومعرضاً تراثياً يعكس التراث العماني الأصيل.