عبيدات رئيساً لاتحاد المهندسين العرب

2013 01 28
2013 01 28

فاز نقيب المهندسين الاردنيين المهندس عبد الله عبيدات برئاسة اتحاد المهندسين العرب، التي جرت انتخاباتها مساء الاثنين .

وجرت الانتخابات على هامش اجتماع الدورة 69 للمجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب تحت رعاية وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي .

وكان الكسبي قد اشاد في كلمة له في افتتاح الاجتماع الذي حضره ممثلين عن النقابات والهيئات الهندسية في ستة عشر دولة عربية بالدور الذي يطلع به اتحاد المهندسين العرب على صعيد تطوير العمل الهندسي في الدول العربية وبما يدفع عجلة التنمية الاقتصادية فيها.

وقال الكسبي ان العمل الهندسي العربي تطور بشكل مستمر وبما ينسجم مع التطورات العالمية في المجال الهندسي وحقق الكثير من الانجازات على الصعد المحلية والاقليمية.

واضاف ان المهندس الاردني كان في طليعة المجتمع الاردني كما كانت الهندسة العربية في الطليعة على المستوى العربي .

وثمن الكسبي دور نقابة المهندسين في الارتقاء بمستوى المهنة العلمي والعملي، واكد انها كانت ولازالت في طليعة النقابات المهنية الاردنية وان انجازاتها المختلفة اصبحت مصدر فخر للوطن وابناؤه.

واعرب الكسبي عن امله بمزيد من التعاون بين الوزارة واتحاد المهندسين العرب لبحث كيفية تجاوز المعضلات التي توجه مهنة الهندسة وكيفية تسويق وايجاد فرص عمل للمهندسين داخل الوطن العربي وخارجه ويتمنى يخرج الاجتماع بنتائج وتوصيات تؤدي الى تعظيم الانجازات ومواجهة التحديات.

ومن جانبه اكد نقيب المهندسين المهندس عبدالله عبيدات على الدور الذي يقوم به اتحاد المهندسين العرب في تشجيع العمل العربي الهندسي المشترك.

كما اكد امام الاتحاد العديد من المسؤوليات التي من شانها المساهمة في دفع عجلة التنمية في الدول العربية.

واشار الى ان الاجتماع يأتي بالتزامن مع مرور 50 عام على تأسيس المجلس الاعلى لاتحاد المهندسين العرب.

ومن جهته دعا امين عام الاتحاد المهندس عادل الحديثي الى ايجاد هوية موحدة لجميع هيئات الاتحاد والمكونة من 18 دولة عربية وتطوير عمل المكاتب الاستشارية فيها.

وبحث المجلس الاعلى انشطة الاتحاد خلال العام الماضي وبحث موضوع علاقة الاتحاد مع الجهات الرسمية والشعبية وبحث التقرير السنوي الخاص بالاتحاد، واصدار دليل للشركات الهندسية العربية والذي سيتم طباعة 50 الف نسخة منه.

كما تم على هامش الاجتماع انتخاب اعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد، ومن المتوقع ان يتم انتخاب نقيب المهندسين الاردنيين رئيسا للاتحاد للدورة القادمة.