عشرات الاصابات والمحتجزين بانهيار مبنى في تل ابيب

2016 09 05
2016 09 05

صراحة نيوز – اعلنت الشرطة الصهيونية والاسعاف عن حادث سقط فيه عدد كبير من المصابين والمحتجزين بعد انهيار مبنى قيد الانشاء في مدينة تل أبيب .

وارجعت مصادر التحقيقات الاولية ان الانهيار نجم عن خلل هندسي سيتضح طبيعة هذا الخلل في عمليات التحقيق المتقدمة وليس كما قيل في البداية ان رافعة قد انهارت وادت الى تدمير المبنى .

ويجري الحديث عن عشرات الصابين والمحتجزين تحت الانقاض للمبنى المكون من اربع طوابق تحت الارض. وطبقا لشاهد عيان فان هناك محتجزين تحت الانقاض غالبيتهم من العمال الفلسطينيين.

وأشارت هذه المواقع الى أن عدد كبير من وسيارات الاسعاف ووحدة الانقاذ التابعة للجيش الصهيوني وصلت لموقع انهيار المبنى وتحاول الدخول لانقاذ المصابين والمحتجزين.

وتحدثت المصادر العبرية عن نجاح ستة عمال بالخروج من تحت الانقاض بقواهم الذاتية فيما بقيت فرق الانقاذ حذرة جدا من الدخول الفعلي الى موقع الانهيار خشية تعرضهم لانهيارات اضافية تهدد حياة افرادها .

وافتتحت فرق الانقاذ والاسعاف في الميدان الرئيسي لمنطقة ” رمات هحيال” موقعا خاصة لتجميع الجرحى الذين قد يجري انقاذهم حيث نشرت عشرات الحمالات الطبية وتجهيزات طبية اخرى تمهيدا للشروع بعملية الانقاذ .

وتوقعت المصادر العبرية ان تكون عملية الانقاذ نوعية ومعقدة من حيث التجهيزات التقنية والهندسية التي تحتاجها فرق الانقاذ فيما ربطت قيادة الانقاذ ادخال المعدات الهندسية الثقيلة بانتهاء مرحلة التقييم الهندس لموقع الانهيار .

ولاحظ مراسل القناة الثانية العبرية بداية تدفق التجهيزات الخاصة بعمليات الانقاذ المعقدة مثل قوارير الاوكسجين ومعدات حفر هندسية .

وقال مهندس موقع البناء انه نجح في اجراء اتصال هاتفي مع احد المحتجزين فيما اكدت مصادر طبية اسرائيلية ان اثنين من الجرحى يعانون من وضع صحي صعب للغاية .

مستشفى ايخلوف اعلن بدوره حالة الاستنفار واعلن درجة الاستنفار الخاصة بالتعامل مع حادث كثير الاصابات .