عمّان الأهليّة تحتضن المهرجان التكنولوجي الوطني التاسع

2016 01 31
2016 01 31

NTP9_b_Enggصراحة نيوز – تحتضن جامعة عمان الأهلية – رائدة الجامعات العربية الخاصة – فعاليات المهرجان التكنولوجي الوطني في دورته التاسعة. حيث يعتبر المهرجان التكنولوجي الوطني أحد الفعاليات السنوية الوطنية التي تشجع الطلبة من كافة الجامعات الأردنية وبمختلف تخصصاتهم الهندسية وتكنولوجيا المعلومات على الإبداع.

  هذا ويهدف المهرجان إلى إكساب الطلبة المهارات اللازمة لإظهار حضورهم وتأثيرهم الفاعل في سوق العمل من خلال مشاركة مشاريع تخرجهم في المعارض والمسابقات المختلفة.

  كما ويشكل المهرجان ظاهرة إبداعية علمية وتطبيقية تعنى بتشجيع الطلبة على الإبداع وإيجاد الحلول التكنولوجية من واقع دراستهم الجامعية في مجالات التكنولوجيا حيث يقدمون خدماتهم لتنمية مجتمعاتهم للمساهمة في ازدهارها ونموها وتطوها.

  ويقام على هامش المهرجان معرض لشركات ومؤسسات القطاعين العام والخاص مما يتيح لطلبة الجامعات فرصة التواصل مع هذه الشركات للحصول على إطلالة أفضل على سوق العمل المحلي والإقليمي وإيجاد فرص عمل مناسبة.

  هذا ويأتي انعقاد المهرجان التكنولوجي التاسع لإبراز مساهمة الجامعات الأردنية في التنمية الوطنية الشاملة وحث المجتمع بكل طاقاته الإبداعية الخلاقة وتعميق القيم العلمية واستخدام التفكير الناقد وتشجيع الابتكار المبدع وإتاحة الفرص لشباب المستقبل لإيصال إنتاجهم الإبداعي إلى السوق.