عوض الله يُبشر الاردنيين

2016 04 28
2016 04 29

صراحة نيوز – نقلت شبكة بلومبرج الأمريكية  تصريحات مهمة لرئيس الديوان الملكي الاسبق باسم عوض الله الذي حضر لقاء جلالة الملك عبد الله الثاني بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الرياض أمس الاربعاء حيث اعلن عن انشاء مجلس تنسيق مشترك سيشرف على استثمارات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في الاردن .

وبحسب الشبكة الأمريكية قال عوض الله  إن استثمارات الصندوق ستكون الأكبر في الأردن في عقود، وستفتح الباب أمام مليارات الدولارات للمملكة الأردنية الهاشمية  مؤكدا  أن الأردن لم يشهد صندوق استثمار عربي يلتزم باستثمار مليارات الدولارات في قطاعات رئيسة في السوق الأردني

وأضاف” أن المجلس المشترك الجديد ، سيعمل على تحديد بعض القطاعات في الاردن ، والاستثمار فيها ، بالاضافة الى توسيع الاستثمارات السعودية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ” .

وكشف عوض الله في تصريحاته عن لقاءات دورية تعد كل شهر بين رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور وولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على مدار 5 أشهر للاتفاق حول استثمارات أخرى وأنه سيتبع انشاء المجلس اتفاقيات للتعاون في مجالات الطاقة النووية واستخراج اليورانيوم .

كما لفت عوض الله إلى ان هذه الاتفاقيات تأتي عقب توقيع الاتفاقية المصرية السعودية لبناء جسر البحر الأحمر، وتطوير حوض قناة السويس بمبلغ يصل لـ25 مليار دولار

مواضيع ذات صلة بـ عوض الله 

“الجبهة الاردنية ” يُحذر تعين عوض الله في مجلس ادارة البنك العربي

عوض الله ” خلال خدمتي انخفضت مديونية الاردن من 5.510 مليار الى 3.640 مليار دينار “

الفايز تشبه حماد بـ عوض الله وعطية يقول عوض الله ُظلم لأن اصله من دار عوض الله

” الحراك يُحذر” ساهمنا في ابعاد من جلب الخراب للاردن أمثال عوض الله والرفاعي

بني هاني : اعادة تدوير عوض الله كارثة سياسية واستراتيجية

مرة اخرى عوض الله في السعودية

هل تفرض السعودية عودة عوض الله

اسئلة تنتظر اجابة الوزير الاسبق باسم عوض الله