“فرخ النسر ” أمريكي كوري

2016 03 06
2016 03 06

korea.missileصراحة نيوز – تجري كوريا الجنوبية والولايات المتحدة مناورات عسكرية مشتركة سنوية ابتداء من يوم غد الاثنين وحتى نهاية الشهر المقبل.

وتشارك في المناورات أسلحة استراتيجية أميركية مثل الطائرة الحربية بي 2 سبيريت وغيرها في المناورات المقامة في شبه الجزيرة الكورية في استعراض للقوة ردا على إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية رابعة في مطلع كانون الثاني الماضي وإطلاقها صاروخا بعيد المدى في أوائل شباط الماضي.

ونقلت وكالة انباء “يونهاب” عن مسؤول في الجيش الكوري الجنوبي، اليوم الاحد ، قوله إن مناورات ” فرخ النسر” المشتركة بين سيئول وواشنطن ستقام ما بين 7 الشهر الحالي و 30 من نيسان المقبل.

وأكد المسؤول أنها ستكون أكبر حجما من المناورات الماضية منذ حادث إغراق السفينة تشونآن الحربية من قبل كوريا الشمالية عام 2010.

وسيشارك في المناورات 15 ألف جندي أميركي و300 ألف جندي كوري جنوبي، بالاضافة الى العديد من المعدات العسكرية، بما في ذلك حاملة الطائرات الأميركية” يو اس اس جون ستينيس ” وغواصة نووية.

ونقلت الوكالة عن مسؤول آخر في الجيش ، قوله “أن المناورات ستجري تحت حالة التأهب القصوى نظرا لوجود إمكانية قيام كوريا الشمالية باستفزازات عسكرية خلال فترة المناورات”، مشددا على أن القوات الكورية الجنوبية والأميركية المشاركة في المناورات سترد بشكل صارم في حال قيام بيونغ يانغ باستفزازات عسكرية خلال هذه الفترة .