فقدان نصاب جلسة النواب اليوم والادارية الجديدة تنتخب رئيسا ومقررا

2016 02 07
2016 02 07

S2_111صراحة نيوز – اضطر رئيس مجلس النواب بالانابة ” النائب الأول لرئيس المجلس ” الدكتور مصطفى العماوي الى رفع جلسة اليوم الاحد الصباحية بعد مرور نحو ساعة على عقدها بسبب فقدان النصاب القانوني والتي كانت مخصصة لمناقشة القانون المعدل لقانون الصناعة والتجارة.

وكان المجلس قد قرأ في بداية الجلسة الفاتحة على روح الملك الراحل الحسين بن طلال في ذكرى وفاته الذي يصادف اليوم الأحد 7 شباط 2016

ورفض المجلس اقتراحا تقدم به النائب تامر بينو بان يتم خلال هذه الجلسة اعادة تشكيل اللجنة الادارية والتي كان المكتب الدائم قد حلها واعاد تشكيلها دون الرجوع للمجلس صاحب الصلاحية للنظر في استقالات اعذاء اللجان بقبولها او رفضها وهو الموضوع الذي شهد اختلاف في وجهات نظر النواب وتم انتقاده من قبل عدد منهم واصفين القرار بانه غير قانون وهدف الى اقصاء رئيس اللجنة النائب محمد الرياطي .

الجدير بالذكر ان فقدان النصاب القانون شكل ظاهرة ملفتة للنظر بالنسبة للمجلس الحالي السابع عشر .

وعلى صعيد متصل توافقت اللجنة الإدارية النيابية على اختيار النائب قصي الدميسي رئيساً لها، والنائب فارس هلسة نائباً للرئيس، والنائب محمد الزبون مقرراً لها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الأحد برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب الدكتور مصطفى العماوي، لانتخاب رئيسها ونائبها ومقررها.