فيدرر إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون في كرة المضرب

2016 07 05
2016 07 05

federer-wimbeldonnصراحة نيوز – بلغ السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون الانكليزية لكرة المضرب، ثالث البطولات الأربع الكبرى، بفوزه على الأميركي ستيف جونسون 6-2 و6-3 و7-5 الاثنين.

وعادل فيدرر الباحث عن اللقب الثامن عشر في البطولات الكبرى والثامن في ويمبلدون، بفوزه اليوم الرقم القياسي المطلق في عدد الانتصارات في بطولات الغراند سلام والمسجل باسم الاميركية مارتينا نافراتيلوفا وهو 306 انتصارات.

وبلغ فيدرر (34 عاما) ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الرابعة عشرة، ولم يحقق أفضل من هذا الانجاز منذ اعتماد نظام الاحتراف في 1968 سوى الاميركي جيمي كونورز.

وسيطر السويسري على المجريات في اول مواجهة بين اللاعبين من خلال ارسالاته القوية والمركزة، وفرض اسلوبه على منافسه باستثناء بداية المجموعة الاولى حيث فقد ارساله لكنه رد التحية على الفور لمنافسه الاميركي (26 عاما) الذي يقدم في الوقت الحاضر افضل مستوى له واحرز باكورة القابه في نوتنغهام قبل يومين من انطلاق ويمبلدون ووصل الى افضل تصنيف (29 حاليا).

وخلال استعداداته لويمبلدون، تمكن جونسون من تحقيق الفوز على لاعب من نادي العشرة الاوائل بتغلبه على الفرنسي ريشار غاسكيه (العاشر)، المصنف سابعا في البطولة الحالية، وذلك في الدور الاول من دورة كوينز.

ومن جهته، بات فيدرر على بعد 3 انتصارات من احراز اول لقب كبير منذ 4 سنوات، واولها في ربع النهائي على الكرواتي مارين سيليتش التاسع الذي اقصى الياباني كي نيشيكوري الخامس 6-1 و5-1 ثم بالانسحاب.

وتبدو مهمة فيدرر في ربع النهائي الاصعب بالنسبة الى الادوار السابقة خصوصا انه لم ينس المفاجأة الكبيرة المتمثلة بسقوطه المدوي امام سيليتش في نصف نهائي فلاشينغ ميدوز الاميركية اخر البطولات الكبرى عام 2014 (3-6 و4-6 و4-6) قبل ان يحرز الكرواتي لقبه الكبير الوحيد على حساب نيشيكوري بالذات.