قبائل حضرموت تسيطر على مطار الريان ومدينة الشحر

2015 04 04
2015 04 04

5صراحة نيوز – سيطرت قبائل حضرموت على مطار الريان ومدينة الشحر قبل الزحف إلى المكلا، وتأتي هذه الاشتباكات بعد أن أعلن حلف قبائل حضرموت التوجه إلى مدينة المكلا لتطهيرها من عناصر القاعدة.

وأفادت مصادر محلية بمدينة المكلا بحضرموت أن اشتباكات عنيفة تجري بين قبائل حضرموت وميليشيات المخلوع صالح في منطقة الأدواس قرب المكلا، حيث منعت ميليشيات صالح القبائل من التقدم لمحاربة القاعدة، وهذا بعدما تمكن مسلحو القاعدة من بسط سيطرتهم الكاملة على المنشآت والمراكز الحكومية المدنية والعسكرية والأمنية هناك.

وفي وقت لاحق، سيطر حلف قبائل حضرموت على اللواء27ميكا في منطقة الريان بمدينة المكلا بمحافظة حضرموت، بينما كان مسلحو القاعدة قد سيطروا على مقر قيادة المنطقة العسكرية الثانية، التي كانت أعلنت تأييدها لشرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، كما سيطروا على معسكر الحماية في حي الديس شرق المكلا ومعسكر اللواء 27 ميكا.

وأكد مسؤولون في السلطة المحلية أن قيادات أمنية وعسكرية موالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح قامت بتسليم المدينة والمنشآت العسكرية لعناصر القاعدة دون مقاومة، في إطار “حرب قذرة” تستهدف نشر الفوضى في المحافظات الجنوبية.

وفي هذا السياق، أكدت مصادر عسكرية لقناة “العربية” أنه تم تسليم معسكر الحرس الجمهوري ومعسكر القوات الخاصة لعناصر تنظيم القاعدة في المكلا، مضيفة أن عناصر التنظيم يقومون حالياً بنهب المعدات العسكرية من المعسكرين.

يشار إلى أن الحرس الجمهوري والقوات الخاصة هما من ميليشيا المخلوع صالح، وهي من تساند جماعة الحوثي بالقتال في معظم المدن اليمنية التي تشهد مواجهات مسلحة.