قرارات مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي

2016 10 06
2016 10 06

f7a6b9db7bc8872cb889da31b7b9904bصراحة نيوز – اجل مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها برئاسة الدكتور بشير الزعبي البت في الاعتماد الخاص لتخصص ( صحة الام وحديثي الولادة / برنامج الماجستير) في جامعة مؤتة.

ووفقا لبيان صحافي صدر اليوم عن المجلس، وافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الانتاج الحيواني/ برنامج الدكتوراه) في الجامعة الاردنية، واستمرارية الاعتماد الخاص لتخصص (الرياضيات / برنامج البكالوريوس) في جامعة البلقاء التطبيقية /كلية عجلون الجامعية. وثبت المجلس الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص (هندسة العمارة/ برنامج البكالوريوس) في جامعة البترا، والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (الترجمة / برنامج البكالوريوس) في جامعة الاسراء.

وقرر المجلس رفع وتثبيت المجلس الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص ( الصيدلة / برنامج البكالوريوس ) في جامعة فيلادلفيا، والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص ( الدراسات الادبية والنقدية / برنامج الماجستير)، وتخصص ( اللغويات / برنامج الدكتوراه) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية شريطة الالتزام بتطبيق معايير الاعتماد العام للدراسات العليا.

ووافق على الاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (علم الحاسوب /برنامج البكالوريوس) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (المصاريف الاسلامية /برنامج الماجستير ) والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصص (ادارة الاعمال /برنامج البكالوريوس)، وتثبت الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصص ( القانون العام/ برنامج الماجستير ) في جامعة العلوم الاسلامية العالمية. وقرر المجلس الموافقة على اعادة تشكيل مجلس امناء كلية الخوارزمي.