قرية اندونيسية في العقبة

2014 05 14
2014 05 14

697العقبة – صراحة نيوز – بحث رئيس غرفة تجارة الاردن نائل الكباريتي والسفير الاندونيسي لدى المملكة تغوه واردويو بحضور مندوب وزارة التجارة الاندونيسية انراساري واردانا والوفد المرافق اليوم الثلاثاء بمقر الغرفة في عمان ترتيبات اقامة القرية الاندونيسية في العقبة.

وركز الاجتماع على متابعة نتائج زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الاخيرة الى اندونيسيا لتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين القطاع الخاص في البلدين؛ لاقامة قرية للمنتجات الاندونيسية في العقبة على غرار القرية الصينية بالمدينة.

وحسب بيان صحافي للغرفة اليوم الثلاثاء يرتكز المشروع على توفير المنتجات الاندونيسية من كافة الانواع والاصناف بالاضافة الى صناعات تحويلية اندونيسية.

يذكر ان صادرات المملكة الى اندونيسيا بلغت خلال العام الماضي 162 مليون دينار مقابل 85 مليون دينار مستوردات، ويصدر الاردن الى اندونيسيا الفوسفات والألمنيوم والبوتاس وزيت الزيتون والأثاث الخشبي والبلاط والترابيع الخزفية إلى اندونيسيا، فيما يستورد منها الزيوت النباتية، وجوز الهند والأسماك والبن والبهارات والمحضرات الغذائية والأخشاب والورق وغيرها.