قطاع الالبسة والمجوهرات فيتجارة عمان يُطمئن

2016 06 26
2016 06 26

7a43cb3b268b9cba8f1cf474a7fcb6caصراحة نيوز – اكد ممثل قطاع الالبسة والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي عدم وجود ارتفاعات على اسعار الملابس والاحذية خلال فترة الاعياد المقبلة(الفطر والاضحى)، باستثناء البضائع الى ترد للسوق المحلية بعد سريان الغاء قرار تخفيض الرسوم والضرائب.

وقال القواسمي في تصريح صحافي اليوم السبت” لن يكون هناك رفع لأسعار الملابس والاحذية الى ما بعد تطبيق الغاء قرار تخفيض الرسوم والضرائب، وحتي وصول البضائع التي ستخضع للرسوم التي كانت سارية بالسابق”.

وكانت الحكومة قررت منتصف الاسبوع الماضي إلغاء قرار تخفيض الضرائب والجمارك على الألبسة والأحذية الصادر عام 2015 كون ذلك لم ينعكس على الاسعار لجهة خفضها.

واضاف ليس من مصلحة التاجر زيادة الاسعار في ظل حالة الركود غير المسبوقة التي تشهدها الاسواق المحلية حاليا مقارنة مع سنوات سابقة بالرغم من قرب حلول عيد الفطر، داعيا الحكومة لوقف تنفيذ القرار.

وذكر القواسمي ان مستوردات المملكة من الاحذية والملابس بلغت منذ بداية العام الحالي حوالي 80 مليون دينار لتغطية احتياجات السوق المحلية تكفي لمواسم الاعياد والصيف.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي اكد في تصريح صحافي يوم امس ان قرار مجلس الوزراء المتضمن الغاء التخفيضات الجمركية والضريبية على الالبسة المستوردة والاحذية لم يطبق بعد كما ان هذه السلع والموجودة حاليا في السوق المحلية بكميات كبيرة قد تم استيرادها بالاستفادة من تلك من الاعفاءات .

وقال ان اسعار الالبسة والاحذية المستوردة لم تتأثر حتى الان بالقرار وبالتالي يجب ان تحافظ هذه السلع على استقرار اسعارها بخاصة هذه الفترة التي تسبق عيد الفطر المبارك.