قيادي اخواني مصري يدعو للشهادة لحماية النظام

2013 07 02
2013 07 02

856دعا القيادي في جماعة الأخوان المسلمين في مصر محمد البلتاجي انصار ومؤيدي الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي الى طلب الشهادة منعا لما وصفه بانقلاب تقوده الثورة المضادة وكتائب الاعلام المضلله .

واضاف على صفحته على الفيسبوك ” نحن امام انقلاب رسمي للنظام السابق تؤيده الثورة المضادة وكتائب الاعلام المضللة (..) ومن ثم يكون طلب الشهادة منعا لمرور هذا الانقلاب هو ما يمكن ان نقدمه وفاء لشهداء الثورة السابقين ”

وتاتي دعوة البلتاجي في اعقاب تأكيد بيان عسكري ان الجيش المصري وضع خارطة طريق وسيقوم بتنفيذها اذا لم يتفق الرئيس المصري مع قوى المعارضة . ورفض الرئيس المصري مرسي الاستجابة للبيان الذي اصدرته القوات المسلحة الذي امهله 48 ساعة لتحقيق ‘مطالب الشعب’

وكان الجيش المصري حذر في بيانه الرئيس المصري بانه سيضطر للتدخل في الحياة السياسية اذا لم تتحقق ‘مطالب الشعب’ خلال 48 ساعة وذلك اثر تظاهرات حاشدة وغير مسبوقة طالبت برحيل الرئيس الاسلامي.

من جهتها اصدرت رئاسة الجمهورية المصرية بيانا مضادا قالت فيه انه لم يتم  مراجعة رئيس الجمهورية بشأنه. واضاف البيان ان  الرئاسة ترى أن بعض العبارات الواردة فيه تحمل من الدلالات ما يمكن أن يتسبب في حدوث إرباك للمشهد الوطني المركب’.

وزاد البيان ان ان الرئيس ” لا يزال يجري مشاورات مع كافة القوى الوطنية حرصًا على تأمين مسار التحول الديموقراطي وحماية الإرادة الشعبية ” .

من جهة اخرى دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية (ائتلاف مكون من احزاب وقوى وتيارات اسلامية) مساء الاثنين لتظاهرات ومسيرات مؤيدة للرئيس مرسي في عدد من ميادين الجمهورية بشكل فوري.

كما دعت حركة ‘تمرد’ المعارضة، التي اطلقت الدعوة الى تظاهرات الاحد واكدت انها جمعت 22 مليون توقيع على استمارة سحب الثقة من مرسي، الى مواصلة التظاهرات.

وبدا انصار الرئيس يحتشدون في القاهرة وفي مدن مصرية اخرى في الوقت الذي يواصل فيه المعارضون حشد قواهم ما يهدد بتفجر الوضع واندلاع اعمال عنف.