كابيتال بنك يمول مشروع لإنتاج الطاقة الكهربائية لصالح كهرباء إربد

2014 06 25
2014 06 25

105عمان – صراحة نيوز – وقع كابيتال مذكرة تفاهم لتقديم التمويل اللازم لشركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية على تصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية لإنتاج الطاقة لصالح شركة كهرباء إربد وتغطية احتياجات الشركة المصرفية المتنوعة كافة واللازمة لها في هذا المشروع؛ حيث اختارت الشركة قرية المنارة في البادية الشمالية موقعا للمحطة.

ووقع مذكرة التفاهم خلال الحفل الذي اقيم بحضور مندوب رئيس الوزراء، وزير الطاقة والثروة والمعدنية الدكتور محمد حامد في مقر مصنع الشركة، مدير عام كابيتال بنك هيثم قمحية، ومؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة فيلادلفيا للطاقة الشمسية عبدالرحمن شحادة.

وفي بيان صحافي اصدره البنك اليوم الثلاثاء، أعرب قمحية عن سروره بتوقيع مذكرة التفاهم مع شركة فيلادلفيا كون كابيتال أول البنوك المحلية الذي سيقوم بتمويل حقل يولد الطاقة الكهربائية بقدرة 10 ميجاواط من الطاقة الشمسية وبشروط ميسرة وفترة سداد طويلة الامد.

وهذا المصنع هو الوحيد في الأردن والأول بالشرق الأوسط لتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية وتتم ادارته من قبل أيادي اردنية ليجسد شعار “صنع في الاردن” وهو يمثل شراكة ما بين القطاعين العام والخاص.

وأشار قمحية إلى أن كابيتال بنك، ثالث أكبر بنك في الأردن من حيث رأس المال، والرائد في مجال قروض الطاقة المتجددة والبديلة، يقدم الدعم اللازم لمختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية المنتجة والمشروعات الاستثمارية الصديقة للبيئة من خلال تقديمه قروض مدعومة من حيث التكلفة والمدة.

ونوه قمحية أن استراتيجيتنا تهدف إلى تقديم الخدمات والحلول المصرفية لقطاع الشركات، “ونتطلع من خلال توفيرها لأن نكون شريكا موثوقا ومساهما فاعلا في تقدم وتطور الاقتصاد الأردني وتنميته”.

وقال شحادة “نحن فخورون بكوننا المصنع الوحيد بالأردن والأول بالشرق الأوسط لتصنيع الألواح الشمسية الكهروضوئية، كما ونفتخر بهذا المشروع كإنجاز أردني بتميز، حيث أننا طورنا وصممنا وسننفذ وندير المشروع بأيدي أردنية ونفتخر أننا أيضاً سنقوم بتمويل المشروع بالكامل من خلال شريكنا المالي كابيتال بنك بدون الحاجة لممولين خارجيين”.

وأضف أن تبني المشروع تم على أسس الشراكة المجتمعية مع أهالي البادية الشمالية، والذين سنقوم بتأهيل العشرات منهم من خلال عملهم معنا في المشروع ومشاريع أخرى مستقبلية.