كلاسيكو الأرض

2015 03 19
2015 03 19

12صراحة نيوز -احمد عبيد –  تتجه انظار العالم الى الكلاسيكو الاشهر في كرة القدم بين فريقي برشلونة وريال مدريد الاسبانيين على ملعب الاول “كامب نو” الاحد المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وقلب برشلونة بقيادة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي عاد الى تألقه واهدافه ولمحاته الرائعة الامور رأسا على عقب في غضون اسبوعين، فقد انتزع الصدارة من غريمه التقليدي، كما استعد للكلاسيكو بعرضين كبيرين في دوري ابطال اوروبا تغلب فيهما على مانشستر سيتي بطل انكلترا 2-1 ذهابا في مانشستر و1-صفر ايابا امس في “كامب نو”.

وفي حين أن معنويات لاعبين برشلونه ومدرهم في أحسن أحوالها، نرى أن أنشلوتي يتخبط ويمر بأسواء عروضه مع ريال مدريد من بداية العام الجديد فمنذ المباراة النهائيه لكأس العالم للأندية الفائز بلقبها لم يعد ريال مدريد الذي أرعب فرق أوروبا بأكملها، وتراجع فيها مستوى نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الحاصل على جائزة افضل لاعب في العالم في العامين الماضيين.

ولن تكون مباراة الكلاسيكو حاسمة للقب، لكن فوز برشلونة فيها سيحدد معالم المنافسة في المراحل المتبقية، خصوصا انه يريد الثأر بعد خسارته على ارض منافسه ذهابا 1-3.

ويبتعد الفريق الكاتالوني بفارق نقطة واحدة فقط عن منافسه التقليدي بواقع 65 نقطة مقابل 64 وكان التعادل أمام فيريال بداية خسارة الصدارة وفي الأسبوع التالي خسر مدريد من بلباوا بهدف دون مقابل لتكون النتيجه التنحي عن الاربع نقاط التي كانت تفصله عن ملاحقه منذ 16 جوله وغريمة التقليدي برشلونه وأصبح متأخر بنقطه عنه مما جعلة يدخل الكلاسيكو بالمركز الثاني.

مما أضطر رئيس النادي الى عقد مؤتمر صحفي عاجل الى اعلان تجديد ثقته بانشيلوتي الذي يتعرض لضغوط كبيرة.

كما أن المنافسه بين الفريقين لا تقتصر على صدارة الدوري فقط، بل تمتد كما كانت في الاعوام السابقة الى نجمي الفريقين رونالدو وميسي فمنذ بداية الموسم حتى الجوله قبل الماضية كان رونالدو يتربع على عرش الصدارة بـ 30 هدف حتى سبقة ميسي في الجوله الماضيه ليعتلي قائمة الهدافين بفارق هدفين عن رونالدو.

يجب عليينا ان ننتظر 90 دقيقة لمعرفة من سوف يقترب من القب في هذه الليجا المجنونة.