كيم كاردشيان مابين سحر العقبة واغراء عمان..!

2015 04 16
2015 04 16

8e62e42dac5041bb21526e775c678e76في الدول التي تحترم حقوق المواطنة الصالحة ومن أولويات إعمالها تشجيع مواطنها للتعرف على بلاده عن طرق تخفيض أسعار حجوزات الفنادق للمواطن كما الحال في ماليزيا وسنغافورة .

ففي الهند ايضا تقوم وزارة السياحة ” الهندية ” بتوفير حجوزات عالية المستوى للهنود الذين ينون التمتع والتعرف على اثأر بلادهم وأجواءه السياحية فيها .

لذلك لم نرى او نسمع ان امريكا استعانت بفنان اردني لتسويق منتجع سياحي لها .. او ربما الهند ..!

فقط في الأردن لا نثق بالمنتج المحلي لتنشيط وتسويق سياحتنا بسبب ” الفساد ” .

لذلك على الدوام نلجئ لمن ندفع له ” ألاف الدولارات ” من خزينة المواطن ليسوق لنا ” العقبة ” ووادي رم ” والبتراء ” وحمامات ماعين ” ..!

ربما قد يكون تسويقها عن طريق ” معرض ” او طريق فنان ” او طريق برشورات ” وأمورا عديدة..!

المواطن في طبيعة الحال من سوء معيشته أصبح يحلم بتنشيط سياحة ” الخبز وقوت يومه ” لتوفيره له ولأولاده ناسيا متناسيا العقبة ووادي رم وماعين وغيرها الكثير لانها بطبيعة الحال ليست للأردنيين سواء من استثمارات او أراضي .

فقد وصلنا مواطننا ولله الحمد الى حالة من ” الملل ” والقرف ” إزاء زيارته الأماكن السياحية في الأردن .

لذلك يلجئ المواطن الأردني للبعبشه بالجرائد بحثا عن يوم وليلة في طابا المصرية بمبلغ ” 99 دينار ” لا يهم ما هوا الأكل والشرب والمبيت ” المهم تنحسب عليه طشه ..!

الـ 99 دينارا هذه تعكس حالة من ” الانكسار ” لمنتصف الشعب الاردني الذين يقومون بتوفيرها عن طريق الدينار والدينارين كل أواخر شهر لجمعها اخر السنة للتشاور وعقد مؤتمر منزلي اين ستذهب العائلة هذه السنة .. لعمان ام لاربد وعجلون متناسين العقبة والاماكن الاخرى لانهم على يقين انها ليست لهم ..!

بينما تجلس ألان كيم كاردشيان محاطة بالحراسات من حولها ومن خلف مؤخرتها بعد زيارتها للأردن بهدف تنشيط السياحة .

المؤخرة العزيزة على قلوب رجال الإعمال صدقا سيتهافتون وراها بعضهم البعض الى مكان تواجد كاردشيان للتقاط بعض الصور وربما دعوتها على ولائم فخيمة قد تكلف جيوبهم ” عشرات الألوف ” وامورا اخرى لا نريد ان نضع بذمتنا شيئا .!

أود هنا القول للشعب الأردني ” كل واشرب ونام ” واحمد ربك على نعمة الأمن والأمان لأنك اذا فكرت تنزل العقبة أنت ومرتك وأولادك الأربعة سنفقد نعمة الأمان ..!

فمن جعل يسرا الام المثالية ..سيجعل كيم الاخت السياحية ..!! جهاد البطاينة