لبنان يشترط على السوريين تأشيرة دخول لاراضيه

2015 01 03
2015 01 03

vvgfttبيروت – صراحة نيوز – اعلن لبنان رسميا اليوم السبت فرض تأشيرة على السوريين الراغبين في الدخول الى لبنان ، وهو اجراء يتخذ للمرة الاولى منذ تاريخ العلاقات بين البلدين.

وأعلنت المديرية العامة للأمن العام التابعة لوزارة الداخلية اللبنانية في بيان صحافي لها اليوم ” انه تم وضع معايير جديدة تنظم دخول السوريين الى لبنان والاقامة فيه تقوم على فرض التأشيرة او الاقامة، على ان تدخل هذه المعايير حيز التنفيذ بدءاً من يوم الاثنين المقبل”.

وكان الدخول السوري الى لبنان يتم حتى الان من خلال ابراز الهوية الشخصية فقط، من دون الحاجة الى اي مستندات اخرى.

وكان سفير سوريا لدى لبنان علي عبد الكريم اعلن اليوم في تصريح” ان الاجراءات الامنية اللبنانية المتخذة لناحية دخول السوريين وخروجهم، هي معادلة لإيجاد عوامل تنظيمية نتيجة ضغوط كبيرة ربما ساهمت فيها الاوضاع التي يعاني منها لبنان، ونحن نقدرها ونتفهمها، ولكن موضوع دخول السوريين وخروجهم يحتاج تنسيقا وتكاملا بين الجهات المعنية في البلدين. وأظن ان الخطوات التي اتخذت فيها ملامح افضل من الاجراءات السابقة، ونحن مع الحكومة اللبنانية، وهذا الامر يحتاج تشخيصا صحيحا وتنسيقا يتكامل فيه البلدان”.

يذكر ان هذا الاجراء يهدف الى الحد من دخول السوريين الى لبنان بعدما ادت الاحداث في سوريا الى نزوج حوالى مليون ونصف مليون سوري الى لبنان.