لصالح من طمس هوية دائرة المطبوعات والنشر..؟؟؟؟؟

2014 02 26
2014 02 26

15بقلم : سوسن المبيضين عندما نتحدث عن دائرة المطبوعات والنشر فاننا تستذكر مؤسسة عريقة وراسخة  في تاريخ الدولة الاردنية  وجزءا لا يتجزأ  من مسيرته النهضوية , ومعلما  تاريخيا واضحا ترك بصمة انجاز  في أذهان  ابناء الوطن .

كيف لا وهي دائرة تعد من اقدم مؤسسات الدولة الاردنية ,  اعرقها و حيث  تأسست عام 1927 في عهد الإمارة ,وتبوأ إدارتها اكفأ وافضل رجالات الدولة الاردنية , ذهبو وما زالت اسمائهم لامعة , ولاصقة ومرافقة  لاسم دائرة المطبوعات والنشر., فساهمـت في مسيـرة التنمية الثقافية والفكرية والاعلامية في الاردن بكل كفاءه واقتدار.

وكانت هذه الدائرة منبرا اعلاميا من اهم وابرز المنابر الاعلامية الاردنية , وصاحبة  الدور الكبير في نشر الفكر والثقافة  ورفد للاعلام الاردني بكل ما هو مفيد  ليكون صمام امان للوطن ,ولتكون هي قلب الفكر وقلب الاعلام النابض.

نعم بكل فخر واعتزاز نقول هي معلم أجيا ل وأجيال   حظيت بمكانة  مرموقة على مر الزمان , فكان لها ارتباط وثيق بكيان الدولة , وخرجت من رحمها  كبرى مؤسسات الاعلام , فهي تمثل ثروة معلوماتية هائلة يمكن الرجوع إليها والاستفادة  منها في إعداد الكثير من  الدراسات او والأبحاث والقراءات التاريخية  والاقتصادية والقانونية والفكرية والاجتماعية.

دائرة المطبوعات والنشر قصة نجاح تستحق أن تمنح فرصة البقاء, فهل يعقل  ﺒﻌﺪ ﻣﺸﻮﺍﺭ ﻃﻮﻳﻞ, زاخر ﺑﺎﻟﺠﻬﺪ ﺍﻟﻤﻀﻨﻲ, والعطاء المتيز , أن يأني مجلس النواب ليطمس هويتها  الاصيلة ويلحقها أو يدمجها بهيئة المرئي والمسموع تحت مسمى ” هيئة الإعلام ” …

فهل نستطيع ان ندمج دارة الشهيد ” وصفي التل”  هذا الصرح التاريخي البطولي, بدارة رجل الوطن والدولة “حابس المجالي” …هل نستطيع ان ندمج” قلعة الكرك ” مع “قلعة عجلون ” وهل نستطيع ان ننسى اسم المطبوعات والنشر ونمحيه من الذاكرة …لن نستطيع .. بالرغم من قول مجلس النواب بأنها دائرة لم تعد هناك حاجة لها ….!!!!!!

وهل قرار الدمج دستوري….سؤال برسم اﻻجابه من قبل من هم حريصون على ان ﻻ يخترق الدستور…. ان كانوا صادقين في ما يدعون!!!!..؟؟؟

ولا اقول في النهاية  الا ان ما حصل من مخالفه دستوريه, بحق دائرة المطبوعات والنشر …ستبقى منجز يسجل للمجلس المبجل…!!!!!!