لماذا غضبت اسرائيل من المهندس عاطف الطراونة

2016 05 06
2016 05 06

635978831745174336صراحة نيوز – نقلت الإذاعة الإسرائيلية، الخميس، عمن وصفتها بـ”مصادر سياسية كبيرة” في القدس المحتلة، أن تل أبيب قدمت لعمّان احتجاجا على تصريحات رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة، الذي عارض فيها بشدة حضور وفد إسرائيلي إلى قمة المنتدى العالمي للنساء الذي انعقد في البرلمان الأردني، الأربعاء.

وأضافت الإذاعة -نقلا عن المصادر ذاتها- أن “تصريحات الطراونة المناوئة لإسرائيل غير مقبولة إطلاقا لا سيما أن هناك معاهدة سلام موقعة بين البلدين”، مشيرة إلى أن “مواقف رئيس البرلمان ونوابه المناوئة لإسرائيل لا تمثل إطلاقا سياسة وموقف الحكومة الأردنية حيال إسرائيل”.

وكان رئيس مجلس النواب الأردني عاطف الطراونة قال في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، إن المجلس رفض مشاركة وفد إسرائيلي بفعاليات قمة المنتدى العالمي للنساء في البرلمانات 2016، التي ستعقد في الأردن.

وأضاف أن المجلس طلب من الجهات المنظمة للقمة عدم حضور أي وفد إسرائيلي، وقال: “لن نسمح لمن قتل شيبنا وشبابنا وبناتنا واغتصب أرضنا بأن يدخل قبة البرلمان الأردني”.

وبالفعل، فقد عقدت القمة بحضور عدد كبير من البرلمانيات دون حضور أي ممثلات عن الكنيست الإسرائيلي، ما أثار حفيظة أعضاء الكنيست والمسؤولين الإسرائيليين.