لندن : عشريني يقتل امرأة ويصيب 6 أخرين طعنا بسكين

2016 08 04
2016 08 04

160804024940__90668569_mediaitem90668442لندن – صراحة نيوز – قتلت امرأة واحدة واصيب 5 اشخاص آخرين بجروح في حادث طعن وقع قرب المتحف البريطاني في ساحة (راسل) في قلب العاصمة البريطانية لندن.

واستدعيت الشرطة وفرق الاسعاف الى المنطقة في الساعة العاشرة والنصف مساء الاربعاء بتوقيت بريطانيا الصيفي بعد ان وردت تقارير تتحدث عن قيام رجل مسلح بسكين بالاعتداء على المارة.

وعثر على 6 مصابين في مكان الحادث، توفيت واحدة منهم في وقت لاحق.

والقي القبض على الجاني البالغ من العمر 19 عاما بعد 6 دقائق من وصول الشرطة، في عملية استخدم فيها جهاز صعق كهربائي.

وتقول شرطة العاصمة إن الارهاب هو احد الدوافع التي تعكف على البحث فيها، ولكنها عادت واوضحت في وقت لاحق ان “الصحة العقلية تعد عاملا مهما” في الهجوم.

وقال مساعد مدير شرطة العاصمة البريطانية مارك رولي للصحفيين إن “المؤشرات الأولية تدل على ان الصحة العقلية لعبت دورا مهما في هذه القضية، وانها تحتل الآن قمة الاولويات في التحقيقات الجارية.”

ولكنه اضاف “ولكن بالطبع في هذه المرحلة يجب علينا ان نضع كل الاحتمالات في الحسبان فيما يتعلق بالدوافع ونتيجة لذلك يبقى الارهاب احد الاحتمالات التي ندرسها.”

وقال متصل اسمه بول لاذاعة بي بي سي لندن إنه كان خارجا مع صديقته من احد دور السينما في منطقة بلومزبري عندما شاهد الحادث.

وقال “شاهدنا وجودا مكثفا لرجال الشرطة المدججين بالاسلحة، كما شاهدنا جثة ملقاة في الطريق ومغطاة ببطانية.”

واضاف “يبدو ان عصابة طعنتها وقتلتها. دخلنا الى مشرب عبر الشارع حيث استجوبتنا الشرطة. لم نر الحادث عند وقوعه، ولكن بعض الموجودين رأوا بعضا مما جرى.”

وقال شهود آخرون إن الشرطة نصبت خيمة للتحليلات الجنائية في شارع ساوثهامبتون رو قرب ساحة راسل.

ويقول مراسل بي بي سي أندي مور الموجود في مكان الحادث إن ثمة وجود مكثف للشرطة في المكان وإن الطوق الامني الذي ضربته حول موقع الهجوم قد وسّع.

ولا تعرف حالة المصابين في الوقت الراهن.

B B C