مؤتمر صحفي لوزير السياحة الماليزي

2014 05 14
2014 05 14
9عمان – صراحة نيوز –  اكد وزير السياحة والثقافة الماليزي داتوسيري محمد بن عبد العزيز اهمية التنسيق بين بلاده والاردن وفلسطين في مجال السياحة الدينية.

وقال عبد العزيز خلال مؤتمر صحافي امس انه بحث مع نظيريه الاردني والفلسطيني تعزيز التعاون في المجال السياحي، مشيرا الى التحضير لاتفاقيات بهذا الخصوص.

واكد العزم على وضع المواقع الدينية الاسلامية في الاردن وفلسطين على خريطة السياحة الماليزية، مبديا اهتمامه بالمواقع الدينية في المملكة، خاصة المدرجة على قائمة التراث العالمي، وكذلك السياحة العلاجية.

واشار الى الجهود السياحية الماليزية المستمرة حاليا في الشرق الاوسط للترويج لحملة “زوروا ماليزيا”، عبر سلسلة من الزيارات قامت بها الوزارة الى دبي وقطر والان الاردن، مؤكدا استمرار جهود الوزارة في الاردن من خلال جولة ترويجية من 12 -15 ايار الحالي تتضمن لقاءات رسمية مع الجهات السياحية ذات الاختصاص، اضافة الى زيارة المواقع الدينية والسياحية مثل جرش والبترا وموقع المغطس وغيرها من المواقع الهامة.

واضاف ان ماليزيا تعتبر ضمن افضل عشر وجهات للزيارة وحصلت على العديد من الجوائز العالمية في مجال السياحة العالمية، وفي اعلى قائمة الوجهات السياحية الصديقة للمسلمين من خلال استفتاء جرى بداية العام الماضي.

وكان مدير هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات اشار الى الجهود التي تبذلها الهيئة في السوق الماليزية، والتركيز على الحجاج والمعتمرين الماليزيين لزيارة المملكة ودولة فلسطين من خلال برامج سياحية مشتركة، فيما اكد أمين عام الوزارة عيسى قموه استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات للسياح الماليزيين.

يذكر أن عدد السياح الماليزيين القادمين الى المملكة بلغ حتى الربع الاول من هذا العام 8500 سائح، مقارنة مع 25 الفا العام الماضي.

واقام السفير الماليزي في عمان على هامش المؤتمر حفل عشاء حضره وزير السياحة والاثار الدكتور نضال القطامين ووزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود ووزيرة السياحة والاثار الفلسطينية رولا معايعة، وامين عام وزارة السياحة والاثار عيسى قموه وعدد من رؤساء الجمعيات والمكاتب السياحية في الاردن وفلسطين وماليزيا. 10 11 12 17 18 19 3 6  2 5 8 1 4 7 13 14 15 20