مبادرة ” شباب لا للإرهاب” في مركز السلم المجتمعي

2015 10 18
2015 10 18
9344Iصراحة نيوز – ارت مبادرة “شباب لا للإرهاب” التابعة لجمعية العهد والولاء في محافظة معان اليوم السبت مركز السلم المجتمعي التابع للأمن الوقائي في مديرية الامن العام بهدف الاطلاع على خطط وبرامج المركز.

وقال رئيس المركز المقدم محمود احمد النعامنة ان التنسيق مع المبادرة جاء ضمن الفكرة الرئيسية لإنشاء المركز كأحد مشاريع الخطة الاستراتيجية لمديرية الأمن العام في مكافحة الفكر المتطرف وتكريس مفهوم المؤسسية في التوعية والوقاية والعلاج من أخطار هذا الفكر بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني .

واضاف ان رسالة المركز تهدف الى تحقيق السلم الاجتماعي من خلال التسامح والتعايش والإسهام في جهود الوقاية من الأفكار المتطرفة وإصلاح الفئات التي وقعت بها من خلال برامج متخصصة ضمن رؤية واضحة تتمثل في بناء مجتمع ذي فكر وسطي معتدل خالٍ من الفكر المتطرف .

واوضح ان اهداف المركز تشمل مكافحة التطرف بمختلف صوره وأشكاله وتحصين المجتمع من اخطاره وتأثيراته ونشر الفكر الوسطي المعتدل الذي يتوافق مع المفاهيم الشرعية الصحيحة المستندة على غرس القيم الدينية والأخلاقية والتربوية وبناء قاعدة مجتمعية تنبذ التطرف من خلال شبكات تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الرسمية والخاصة.

من جهته قال رئيس المبادرة احمد ابو الفيلات ان المبادرة تضم مجموعة من الشباب المثقف في محافظة معان والذين يعملون في القطاعات الحكومية والخاصة حيث توافقت افكارهم في ضرورة محاربة آفة الارهاب والتي اصبحت ظاهرة خطيرة تؤرق جميع فئات المجتمع لما لها من سلبيات خطيرة تنعكس نتائجها على مختلف شرائح المجتمع وخاصة الشباب.

وبين ان فكرة انشاء المبادرة جاءت بعد خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني في الامم المتحدة مؤخرا بضرورة محاربة كافة اشكال وصور الارهاب مشيرا الى ضرورة الاستمرار في التنسيق مع المركز في خطط وبرامجه المستقبلية والتعاون في نشر افكاره في جميع محافظات المملكة وتقديم كل ما يلزم في تطوير الشراكة والعلاقة معه.

وقال عضو المبادرة ضياء ابو حيان ان المبادرة تدعو الى نشر قيم الاسلام المعتدلة وتغير لغة خطاب الكراهية وتجسيد قيم التسامح والاحترام عند الشباب وتحصينهم من تلك الافكار المتطرفة التي تبث عبر شبكات الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاعلام المختلفة بالإضافة الى تنفيذ العديد من البرامج والفعاليات كورش العمل والمحاضرات والزيارات الميدانية وتعزيز حب الوطن والانتماء اليه.

وفي نهاية الزيارة قام رئيس المركز بتكريم اعضاء المبادرة وتوزيع الدروع والهدايا التذكارية عليهم.

9342I 9343I 9345I