مجلس عشائر “جبل الخليل” يحتفي بـ “مئويّة الثورة” ويُعلن عن إنطلاقته

2016 05 29
2016 05 29

4W7A4025صراحة نيوز – نظّم مجلس عشائر جبل الخليل إحتفالاً حاشداً في الذكرى المئويّة للثورة العربية الكبرى وعيد الإستقلال، مساء امس السبت في قصر الثقافة مُعلناً عن انطلاقته.

وجاء الإحتفال تحت رعاية رئيس المجلس النائب الدكتور محمد عشا الدوايمة الذي وجه في كلمته الشكر لجلالة للملك عبد الله الثاني, مؤكداً على أنه هو صمام الأمان, وأن الله أكرم الأمتين العربية والاسلامية بنسل بني هاشم وأكرم الأردن به.

واضاف” أن من أشعل انتفاضة الاقصى وكان وقودها هم ابناء جبل الخليل”، مرحباً بالوفد الفلسطيني الذي جاء من الخليل للمشاركة في المهرجان.

واشاد الدوايمة بالحضور الكبير في احتفال انطلاقة مجلس عشائر جبل الخليل، مشيراً الى ان عشائر الجبل هي أكبر عشيرة في الأردن حيث تخطت حاجز المليون، معتبراً ان حلماً كبيراً قد تحقق بالوحدة وزيادة اواصر التعاون بانجاز المجلس.

واكد الدوايمة على أن مجلس عشائر جبل الخليل ومن فيه ضد التطبيع مع العدو الصهيوني وأن كل من يطبع خائن لشعبه وأمته وأردنه ومليكه ويستوجب القتل، مشيراً إلى ان جبل الخليل يضم أكثر من39 قرية من قرى جبل الخليل سيكون له ما بعده ، وسيكون له بصمة في كافة مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وأعلن الدوايمة عن اطلاق صندوق لدعم التعليم لأبناء جبل الخليل حيث سيكون النائب نفسه هو المتبرع الأول فيه، فضلاً عن صندوق اجتماعي آخر لمساعدة الأسر والعائلات المحتاجة.

من جهته قال عضو الهيئة الادارية الدكتور موسى مسلّم في كلمة المجلس: “أنه لا بديل عن القدس والخليل ولا بديل عن يافا والجليل, وأن فلسطين عربية من النهر حتى البحر, وقدّم شكره للعشائر الاردنية وأكد على أن الهدف من تجمع عشائر الخليل هو خدمة الأردن وأبناء جبل الخليل”.

وفي كلمة الوفد الفسطيني قال صالح الزير الحسيني :” أن الاردن عرين الأمة التي تحتمي به دائما كلما داهمتها الظروف, وأنه من واجبنا التوجه الى رأس العائلة الهاشمية بكامل الاحترام والتقدير ورفع أسمى آيات الولاء والاحترام” مباركاً للشعب الاردني بذكرى عيد الاستقلال ومئوية الثورة العربية الكبرى.

وتضمن الإحتفال فقرات فنيّة ودبكات شعبية لفرقة البشائر وقصيدة شعرية للشاعر رامي اليوسف من فلسطين، فضلاً عن تكريم بلدات وقرى جبل الخليل واسرى محررين وضيوف من ابناء جبل الخليل في الضفة الغربية, وتوزيع الدروع والاوسمة للضيوف والاعلاميين.

يذكر ان مجلس عشائر جبل الخليل تم ترخيصه وتسجيله في عمّان سنة 2015م ويتبع اداراياً إلى وزارة الداخلية في عمان ويقتصر نشاطه على المجالات الاقتصادية والاجتماعية .

4W7A4671 4W7A6303