مجموعة “زين” تطلق النسخة التاسعة من مسابقة منتدىMIT

2015 10 06
2015 10 06

imagesصراحة نيوز – أعلنت مجموعة زين عن اطلاق النسخة السنوية التاسعة من مسابقة منتدى MITEF لأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي، وذلك بالتعاون مع منتدى MIT والشريك المؤسس مبادرات “مجتمع جميل”. وذكرت المجموعة التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ان منتدى MIT للمنطقة العربية الذي تأسس في العام 2005، يعتبر واحدا من بين 28 فرعا عالميا لمنتدى MIT العالمي، وهو المنتدى الذي يعمل جاهداً على تشجيع الإبداع على مستوى العالم من خلال إشراك رواد الأعمال الطموحين في مبادرات تعتمد على الرعاية والتواصل. وأفادت زين في بيان صحافي أن منافسات المسابقة لهذا العام ستمتد إلى ثلاثة مسارات، وكل مسار يمثل فئة مختلفة، وهي: فئة الأفكار، وفئة الأعمال الناشئة وفئة ريادة الأعمال الاجتماعية، حيث يبلغ إجمالي الجوائز المالية أكثر من 150 ألف دولار أميركي. وأشارت المجموعة إلى أنه سيتم منح الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى جوائز مالية، بالإضافة مزايا كثيرة أخرى من بينها التدريب الرفيع، والرعاية والدعم الإعلامي، وفرص التواصل مع مجتمع الأعمال. الجدير بالذكر أنه من المقرر أن يبدأ الموقع الالكتروني المخصص للترويج للمسابقة (www.mitarabcompetition.com) في فتح باب تقديم الطلبات بتاريخ 6 أكتوبر 2015 بحيث سيكون موعد انتهاء التقديم هو 4 يناير 2016. وبينت المجموعة أنه سيتم تنفيذ جولات تعريفية للترويج للمسابقة في كل من البحرين ومصر والعراق والأردن ولبنان والكويت والمغرب وفلسطين وقطر والسودان والإمارات، وسيتم الإعلان في تاريخ الأول من فبراير 2016 عن 7 فرق متأهلة إلى المرحلة ما قبل النهائية، وهي الفرق التي سيتم توجيه الدعوة إليها للمشاركة في أنشطة تحضيرية. وذكرت أنه من المقرر أن تقام جولات في شهري فبراير ومارس 2016 في مصر والأردن والمغرب والإمارات، حيث ستبلغ المسابقة ذروتها من خلال حدث سيقام على مدى خمسة أيام في جدة في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 11 أبريل 2016، حيث من المقرر إعلان الفائزين في المسابقة خلال مراسم الحفل الختامي بتاريخ 14 أبريل 2016، على ان يعقد مؤتمر MIT العربي لمراجعة التكنولوجيا في تاريخ 15 أكتوبر 2015. وتعليقا على الدعم الذي تقدمه مجموعة زين لمسابقة منتدى MITEFلأفضل الأعمال الناشئة في العالم العربي قال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر: “تواصل زين تقديم الدعم إلى هذه المسابقة من منطلق ايمانها بضرورة تشجيع جيل الأفكار الجديدة، وهو الأمر الذي من المرجح له أن يؤدي إلى تطوير التكنولوجيا أو التطبيقات التالية اللازمة لتغيير وجه صناعتنا أو حتى لتغيير وجه العالم”. وأضاف جيجينهايمر بقوله ” نتطلع إلى التفاعل والتواصل مع المتسابقين الناجحين في فعاليات مسابقة هذا العام، وسنحرص على انتهاز الفرصة كي نتعلم الكيفية التي يمكننا من خلالها تحسين نظرتنا المستقبلية، بينما نواصل رحلة تطورنا كي نصبح مشغل نمط الحياة الرقمي”. وتعليقاً على الدعم الذي تقدمه مبادرات ” مجتمع جميل” قال فادي جميل الذي يشغل منصب الرئيس ” يلعب المبادرون والمبدعون دورا هاما في تشكيل الاقتصاد، وانطلاقا من هذا، نحرص كل عام على جذب هذه النوعية من المشاركين، في المسابقة”.

وأضاف بقوله ” نحن في (مبادرات مجتمع جميل) ملتزمون بتمكين الجيل القادم من رواد الأعمال من الشباب، وذلك بالتركيز على توفير بيئة تمكنهم من ابداعاتهم ومن تحقيق تطلعاتهم، ولذلك نحن نتطلع إلى تلقي طلبات مسابقة هذا العام، ونحن على ثقة بأن هذه النسخة سوف تسفر عن نتائج تقابل هذا الهدف”.

ومن جانبها قالت رئيسة مجلس إدارة منتدى MIT للعالم العربي هالة فاضل ” نحن في غاية الحماسة، إزاء الدعم المتواصل مع الموجة المستقبلية من المبتكرين من شتى أرجاء المنطقة، وفي ظل النمو السريع الذي تشهده بيئة ريادة الأعمال على مستوى المنطقة والدعم الذي نتلقاه من جانب شركائنا، فإننا نتوقع أن نتلقى عددا غير مسبوق من الطلبات للمشاركة في مسابقة العام الحالي”.