“مدخل للشاحنات” بمحاذاة مجمع النقابات

2015 12 21
2015 12 21
3بقلم رئيس التحرير ماجد القرعان

يعتقد العديد من المواطنين ان ادارة السير تصرف مكافآات مالية لرقباء السير وفقا لحجم المخالفات التي يحررونها شهريا والذي ان صح يُعتبر حافزا لهم ومشجعا وفرصة للتنافس فيما بينهم .

  وأكثر ما يقلق المواطنون حين يقوموا بركن مركباتهم في أماكن لا توجد فيها شواخص تُشير الى عدم السماح بالوقوف او حتى بالتوقف أو تُشكل خطورة أو أنه قد تم ركنها في مكان يُعتبر مخالفا للأنظمة المعروفة حكما وفقا لأنظمة السير وحين يعودون اليها يجدونها وقد تزينت بمخالفة وُضعت على زجاج المركبة من قبل رقيب سير آخذين بعين الأعتبار ما تعانيه غالبية شوارع العاصمة من افتقارها لمواقف عامة الى جانب عدم ايلاء هذه المشكلة الكبيرة اهتمام الجهات الرسمية ذات الإختصاص .

  اليوم الأحد تحديدا الموافق 20-12-2015 قمت بركن مركبتي على يمين الشارع المحاذي لمجمع النقابات مباشرة ( ش . رفيق العظم المتفرع من ش . عبد الحميد شرف ) وعندما عدت اليها وكانت الساعة بحدود الثانية بعد الظهر فوجئت بوجود مخالفة سير تُزين زجاج المركبة فيما كان رقيب السير يواصل تحرير المخالفات لباقي المركبات المتوقفة على يمين ويسار الشارع فتقدمت منه وبعد القاء التحية عليه سألته عن سبب المخالفة خاصة وانه لا توجد اية شواخص تشير الى عدم السماح بذلك أو ان مكان توقيفها يعيق حركة السير أو مخالف لأنظمة السير .

  المفاجأة التي وقعت علي كالصاعقة تمثلت في اجابة رقيب السير بأن هذا الطريق مخصص ” للشاحنات ” مما دفعني الى مواصلة السير بمركبتي والإلتفاف بها يمينا من خلف مجمع النقابات عودة الى مدخل الشارع من جهة شارع عبد الحميد شرف لكي أدقق ان كان عند مدخل الشارع شاخصة تُشير الى انه مدخل مخصص للشاحنات وكانت المفاجأة الثانية بأنني لم اجد مثل هذه الشاخصة أو أي شاخصة أخرى تمنع دخول مركبات الصالون من خلال هذا الشارع .

  نقلت الملاحظة فورا عبر الهاتف الى مكتب مدير ادارة السير العقيد ياسر الحراحشة وتمنيت حضور أحد الضباط ليقف على حقيقة ما حصل حيث وعدني الضابط الذي رد على الهاتف وكان برتبة نقيب كما ذكر وخلال اقل من عشرة دقائق حضر رقيب على دراجة حيث كنت التقط صورا للشارع لتوثيق ما اشرت اليه فشرحت له ما حصل مؤكدا له ان حرصي كإعلامي لا يقل عن حرص أي شخص في موقع المسؤولية ممن يحرصون على تطبيق النظام ولكن ما جرى يضع العديد من علامات الاستفهام ؟؟؟؟؟ نشر هذه الواقعة لا يعني الانتقاص من الدور الكبير المناط برجال الأمن العام في جميع مواقعهم وانما من باب الحرص على العلاقة المتميزة لدينا في الاردن بين المواطنين  ورجال الأمن العام ( العيون الساهرة )

  نتحفظ عن نشر باقي الصور

1 WP_20151220_004