مذكرة تفاهم بين الجامعة الألمانية الأردنية ومركز الرجاء للتربية الخاصة

2014 12 02
2014 12 02

5555صراحة نيوز – وقعت الجامعة الألمانية الأردنية ومركز الرجاء للتربية الخاصة اليوم مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الخدمات المُقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة .

ونصت المذكرة التي وقعها عن الجامعة عميد شؤون الطلبة الدكتور يوسف العبدالات وعضو هيئة التدريس في كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتور عقيل القزويني وعن المركز بيرجيت جسمان وعارف السرخي على إنشاء مركز متخصص لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمة المجتمع المحلي.

ونصت على التعاون في مجال تدريب الفئة المستفيدة على المهارات الحياتية والمهنية المتنوعة ومساعدتهم في إيجاد فرص عمل مناسبة داخل الجامعة وخارجها.

كما تضمنت تمكين طلبة الجامعة من تقديم خدمات تطوعية في المركز المنوي إنشاؤه لتعزيز ثقافة العمل التطوعي وتقديم مبادرات شبابية خلاقة لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع .

وأشارت نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتورة منار فياض خلال التوقيع الى سعي الجامعة الدؤوب وتطلعها الى خدمة المجتمع المحلي وتمكين أفراده في مختلف المجالات.

وأضافت ان الجامعة ستعمل على تقديم برامج مشتركة لتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة وتفعيل دورهم في المجتمع.

من جهتها، ثمنت جسمان مبادرة الجامعة وتعاونها في إنشاء المركز ، مشيرةً الى انه سيقدم خدمات تربوية وتعليمية تشمل الدروس الأكاديمية والتدريب على الاستقلالية والنطق والرياضة والتدبير المنزلي والفنون.

وحضر حفل التوقيع مساعد رئيس الجامعة للاتصال والعلاقات العامة الدكتور ياسر الرجال وعميد كلية العلوم الطبية التطبيقية الدكتورة مليوبا أبو دعابس ومدراء الرئاسة وشؤون المجالس والأبنية والمشاريع والهندسة والمالية والعلاقات العامة ومساعد عميد شؤون الطلبة.