مراد : اعداد خطة تنموية للسنوات العشر خارطة طريق للاقتصاد الوطني

2014 08 30
2014 08 30

40صراحة نيوز – ثمن القطاع التجاري الجهود الملكية في ترسيخ قواعد الاستقرار الاقتصادي وتعزيز العملية التنموية في المملكة، من خلال التوجيهات الملكية السامية الخاصة باعداد الرؤية التنموية العشرية 2025.

وقال رئيس غرفة تجارة عمان عيسى حيدر مراد في بيان صحافي اليوم السبت ان جلالة الملك اعطى مؤشرات ايجابية وتطمينات اقتصادية مهمة مستقبل الاردن، منوها الى ضرورة تكاتف الجهود لتعزيز منظومة العمل الاقتصادي وتحقيق الرخاء للمواطنين.

واشار ان اعداد خطة تنموية للسنوات العشر المقبلة يمثل خارطة طريق لمسار الاقتصاد الاردني، بعد تشخيص الاختلالات ووضع استراتيجيات العمل الاقتصادي.

وشدد مراد على ضرورة العمل بين كافة مؤسسات المجتمع المدني والرسمي لانجاز خطة اقتصادية للسنوات القادمة مبنية على اساس الشراكة بين القطاعين العام والخاص والخروج بتفاهمات تحقق العمل المؤسسي للعملية التنموية الشاملة.

واشار الى ضرورة مواجهة التحديات الكبيرة مثل الطاقة التي باتت تؤرق راسمي السياسة الاقتصادية، واعداد برامج عمل استثمارية غير تقليدية في هذا القطاع، لانها مفتاح التغيير الاقتصادي على المدى البعيد.

وقال مراد ان غرفة تجارة عمان تمثل 80 بالمئة من النشاط الاقتصادي والخدمي بالمملكة وهي حريصة على المساهمة في انجاز هذه التصورات لتعزيز منعة ونهوض الاقتصاد الوطني بما ينعكس ايجابا على مستوى معيشة المواطنين.

واضاف ان الغرفة كانت اول المبادرين في اعداد تصورات اولية حول الخطة العشرية التي طلبها جلالة الملك من الحكومة بموجب الرسالة التي وجهها جلالته لرئيس الحكومة في شهر اذار الماضي.

واوضح مراد ان الغرفة عقدت جلسة حوارية حول الخطة العشرية التي طلبها جلالته، وشارك فيها وزراء وخبراء اقتصاد ومختلف فاعليات القطاع الخاص وخلصت الى توصيات علمية وواقعية تم رفعها الى الحكومة.