“مساكن كابيتال” مشاريع استثمارية تتضمن الاستحواذ على حصص مؤثرة مالية وخدمية في الاردن والإمارات

2015 09 13
2015 09 13

20158301437RN216صراحة نيوز – ناقش مجلس ادارة ة شركة ” مساكن كابيتال ” استراتيجية التوسع المقترحة في المجال العقاري والاستثماري بما يتوافق والرؤية الملكية في تشجيع الاستثمار وقرر تنفيذ الاستراتيجية على مرحلتين تشمل المرحلة الاولى الاردن فيما تشمل المرحلة الثانية كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية .

وقالت الشركة في كتاب وجهته الى هيئة الأوراق المالية ان مرحلة التوسع في المملكة الاردنية الهاشمية والإمارات العربية المتحدة تشمل مشاريع تطوير عقاري ومشاريع استثمارية تتضمن الاستحواذ على حصص مؤثرة مالية وخدمية .

واضاف الكتاب ان مجلس ادارة شركة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية “مساكن كابيتال” قرر استدراج عروض من كبرى الشركات الإستشارية المالية من أجل اعداد دراسات الجدوى لهذه المشاريع وتحديد مبلغ الزيادة المقترحة على رأس المال وتعين بنك استثماري أجنبي وبنك محلي للعمل على تغطية اكتتاب شريحة المستثمرين الاجانب والمستثمرين الإستراتيجين ومساهمي الشركة وان يتم البدء باستدراج العروض بشكل فوري .

ولفت الكتاب الى ان حجم المشاريع المقترحة تتطلب زيادة تصل الى “500” خمسمئة مليون دينار اردني ( نقدي وعيني ) وسيتم تحديد مبلغ الزيادة بصورة نهائية فور الانتهاء من اعداد الدارسة المشار اليها .

كما اشار الكتاب الى ان مجلس الادارة قرر البدء فورا باجراءات فتح مقر إقليمي للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وانها ستقوم بالافصاح الفوري عن أية تطورات في هذا الشأن فور اقرارها من قبل مجلس الادارة .

لجدير ذكره مجلس إدارة ” مساكن كابيتال” انتخب الشهر الماضي بالإجماع رجل الأعمال حسن عبد الله إسميك رئيسا للمجلس والذي كان قد استحوذ إسميك على 37 بالمئة من رأسمال الشركة والبالغ قيمتها 24ر12 مليون دينار بصفقة بلغت 5 ملايين دينار.

وكان اسميك قد أكد في تصريحات صحفية بأن استثماره في الاردن استراتيجي ونواة لاستثمارات مقبلة .

واضاف اسميك ” ان جلالة الملك يجهد ويجوب البلاد لتوطين الاستثمار في المملكة التي امكانيات كبيرة من ناحية الأمن والاستقرار وقضاء مستقل”

وقال ” لدى المملكة فرصة ذهبية في الوقت الراهن لتكون مكاناً لتواجد العديد من الشركات التي تريد التواجد والعمل في المنطقة وليس هنالك أفضل من الأردن، وبالتالي الفرصة ينبغي أن تستغل ” .

وعن استثماراته قال ” هذه هي البداية في الاستثمار بالمملكة والانطلاقة من شركة مساهمة عامة من خلال توسيع رأسمالها للانطلاق للعمل محليا وعربيا وخصوصا في الاسواق الخليجية ” .