مسرحية شيطان كراسي الحكم في الزرقاء

2013 12 06
2013 12 06

81الزرقاء – صراحة نيوز – عرضت مساء أمس على مسرح مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي مسرحية ( شيطان كراسي الحكم ) ضمن فعاليات أسبوع صيف الزرقاء المسرحي الحادي عشر .

تتناول المسرحية التي كتبها وأخرجها الدكتور هانيبال حرب ، الأوضاع السياسية التي عصفت بالعالم العربي من وجهة نظر مغايرة ، حيث نرى الانتقاد الواضح لما جرى من سيادة الفوضى والخراب وغياب لغة الحوار وتقبل الآخر بالرغم من الشعارات المطروحة من حرية وديمقراطية.

وعرضت المسرحية في اطار قالب من الكوميديا ،عن العالم الغيبي والذي تتسيده الشياطين التي تتسبب في حدوث الفوضى في اسقاط واضح على المتحكمين في خيوط اللعبة السياسية، فيما الانسان العادي البسيط والمهمش يصدم حينما يرى الأمور تسيرعلى عكس ما كان يعتقد .

تطرح المسرحية حلا للخروج من الاشكالية التي يعيشها الانسان العربي تتجلى باللجوء الحقيقي الى الدين والقيم والأخلاق بشكل حقيقي ، وانتهاج الحياة القائمة على التسامح وتقبل الآخر وتبادل آلاراء في أجواء من الشفافية والمصارحة ، بينما يؤخذ على المسرحية الاطالة غير المبررة في بعض المشاهد اضافة الى الجرعة الزائدة من الكوميديا البعيدة عن الموقف والدخول الى منطقة الاسفاف والتهريج في بعض المشاهد .

المسرحية من بطولة تيسير البريجي وجمال مرعي وفهد الهوادي ومنذر خليل مصطفى ومجد النوافلة وغالب الزيود ومدين مصطفى وباسم خليل.